| «هتتكلم مع يوتيوب».. ميزة جديدة من جوجل للتسهيل على المستخدمين

شركات التكنولوجية الرائدة تعمل على دمج أدوات الذكاء الاصطناعي بخدماتها لتعزيزها وتقديم مميزات أكثر تحافظ بها على عملائها في ظل التطورات الأخيرة والمنافسة القوية في سوق الذكاء الاصطناعي، وهو ما تفعله شركة جوجل حيث أعلنت عن دمج أدوات ذكاء اصطناعي داخل تطبيق اليوتيوب لتقديم مميزات وخدمات مختلفة وفقًا لموقع «How To Geek» الكندي.

تعرف على تحديث يوتيوب الأخير

لتعزيز المميزات المقدمة للمستخدمين وتطوير الخدمات المقدمة تعمل الشركات المختلفة على دمج أدوات الذكاء الاصطناعي في التطبيقات الخاصه بها، وهو ما تقوم شركة جوجل بفعله حاليًا من خلال إعلانها عن تحديث قريب يوفر ميزة التحدث مع تطبيق اليوتيوب والحصول على ردود وترشيحات لفيديوهات، إضافة للحصول على ملخصات للفيديوهات.

كيف تعمل الميزة الجديدة؟

توفر الميزة إمكانية التحدث مع أداة الذكاء الاصطناعي وسؤالها حول فيديوهات تتحدث عن مواضيع معينة مما يعزز دقة البحث، كما توفر إمكانية السؤال حول معلومة ذكرت بالفيديو، أو طلب تلخيص له وهو ما توفره الأداة عن طريق مراجعة محتواه.

ذكرت «جوجل» أن الخدمة سيتم جمع المعلومات من خلالها في الفترة الأولى للخدمة بهدف تحديث الخدمة وضمان كفاءتها، كما ذكرت أن الخدمة سيتم تقديمها أولا بشكل تجريبي لهواتف الأندرويد ثم هواتف الآيفون، إضافة إلى ذلك سيتم إرسال الخدمة لمستخدمي النسخة المدفوعة من يوتيوب «YouTube premium» أولًا لتجربتها والعمل على تحسينها.

تحديثات يوتيوب الأخيرة

خلال الفترة الأخيرة قامت جوجل بعدة تحديثات مرتبطة بتطبيق يوتيوب، حيث أعلنت عن دمج أدوات الذكاء الاصطناعي داخل التطبيق لصناع المحتوى لتسهيل عملية صناعة المحتوى، كما أصدرت تحديثات مرتبطة بمدة الفيديوهات القصيرة، وحدثت سياساتها المالية المرتبطة بدفع الأرباح لصناع المحتوى.