|  «هتسكن وتاخد فلوس».. 7 مدن أوروبية تمنحك مزايا مغرية مقابل الإقامة فيها

«حوافز مالية مغرية»، الوسيلة الأبرز التي تتبعها بعض الدول لجذب المقيمين الجدد، وتختلف تلك الحوافز من دولة لأخرى، فيمكن أن تكون منح من الشركات الناشئة كما يحدث في تشيلي، أو مساكن بأسعار معقولة مثلما تفعل إيطاليا، أوفرص تدريس كالتي تطرحها بعض الدول.

ووفقا لما ذكرته صحيفة «The Economic Times»، فإن هناك العديد من الأماكن التي يمكن السكن بها، والحصول على مقابل إقامتك فيها، سواء كان ذلك المقابل منزلا بسعر مخفض، أو راتبا أو إقرارات ضريبية، أو خدمات ميسورة التكلفة.

1- سامبوكا دي صقلية بإيطاليا

في جزيرة صقلية، يمكنك شراء منزل مقابل يورو واحد، بشرط تجديده في غضون 3 سنوات بتكلفة تقديرية تبلغ حوالي 15 ألف يورو.

2- ألبينين في سويسرا

تقدم قرية ألبينين 25 ألف دولار لكل شخص بالغ، و10 آلاف دولار لكل طفل، لجذب السكان الجدد الذين تقل أعمارهم عن 45 عامًا، بشرط أن يشترون منزلًا بقيمة تزيد عن 223 ألفا و200 دولار.

3- بونجا في إسبانيا

يمنح قرية بونجا في إسبانيا، 3 آلاف يورو، إلى الشباب الراغبين في الإقامة لمدة 5 سنوات، بالإضافة إلى 3 آلاف يورو إضافية لكل طفل.

4- كانديلا في إيطاليا

المدينة الإيطالية الجنوبية، تمنح ما بين 800 يورو، إلى الأفراد من أجل الانتقال إليها، بشرط أن تجعلها مقر إقامتك الدائم.

5- ليجراد في كرواتيا

تبيع مدينة ليجراد في كرواتيا، منازلها للقادمين من الخارج مقابل 13 سنتًا، بشرط أن يكون المتقدمين أقل من 45 عامًا.

6- أنتيكيثيرا في اليونان

تقدم جزيرة أنتيكيثيرا للأسر القادمة من الخارج، التي لديها 3 أطفال أو أكثر، راتبًا شهريًا قدره 500 يورو، وإقامة مجانية وطعامًا مجانيًا للانتقال إليها.

7- ساسكاتشوان في كندا

تقدم مقاطعة ساسكاتشوان، حوالي 15 ألف دولار أمريكي، كإقرارات ضريبية للخريجين من المؤسسات المعتمدة، للذين يحتفظون بإقامتهم لمدة 10 سنوات في المقاطعة.