| هجوم على طبيب كوري اعتبر أن من لم يصابوا بكورونا يعانون من مشكلات شخصية

واجه طبيب شهير في كوريا الجنوبية، انتقادات لاذعة من المواطنين، بسبب تصريحاته المثيرة للجدل حول تشخيصه للأشخاص الذين لم يتعرضوا للإصابة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

وقال طبيب كوري جنوبي يدعى ما سانج هيوك، إن الأشخاص الذين لم يصابوا بفيروس كورونا ليس لديهم أصدقاء بعد، وفقا لما ذكره موقع «insider».

تفاصيل منشور الطبيب الكوري المتسبب في حالة الغضب

وكتب ما سانج هيوك، نائب رئيس جمعية اللقاحات الكورية، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، يوم 16 مارس الجاري: «الأشخاص الذين لم يصابوا بعد بـ كوفيد-19، هم أولئك الذين يعانون من مشكلات شخصية».

رد فعل الطبيب بعد حالة الغضب

وسرعان ما لاقى المنشور تداولا واسعا على السوشيال ميديا، وسط حالة من الغضب التي اجتاحت البلاد، إلا أنه لم يمر وقت طويل حتى اضطر الطبيب الشهير إلى حذف المنشور بعد أن أثار الانتقادات.

ويوم الثلاثاء الماضي، قال الطبيب لموقع «New Daily» الإخباري، إن تعليقاته على فيسبوك تهدف إلى أن تكون «مجازية»، مضيفًا: «أكدت في حديثي على مدى صعوبة تجنب أي شخص لكورونا في وقت تسود فيه نسبة إصابات مرتفعة».

وفي اليوم الذي تداول فيه الطبيب الكوري منشوره، سجلت كوريا الجنوبية رقما قياسيا قدره 400741 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد.

ويوم الأربعاء الماضي، تجاوز إجمالي حالات كوفيد-19 في كوريا الجنوبية 10 ملايين، أي ما يعادل حوالي 20% من سكانها، وفقًا لرويترز، إنه مع ارتفاع حالات الإصابة والوفيات الشديدة في البلاد، بلغ عدد الوفيات اليومية ذروته عند 429 يوما الجمعة الماضي، فإن دور الجنائز ومحارق الجثث أصبحت الآن مكتظة.