| هدايا الحجاج والمعتمرين تزين الشوارع.. والباعة: تخفيضات كثيرة للاحتفال

«يا رايحين للنبي الغالي هنيالكم وعقبالي».. كلمات تهللت بها أسارير الباعة في الشوارع المختلفة، فرحة باقتراب وقفة عرفات، وذهاب الحجاج إلى تأدية طقوسهم، لذلك قرر الباعة تخفيض أسعار هدايا الحجاج، نوعًا للاحتفال بذهاب الحجاج إلى الأراضي المقدسة، ورغم  ذلك، إلا أن أكثر فترة ينتعش بها سوق البائعين هي هذه الفترة.

تخفيضات في ملابس الإحرام

تعليقا على ذلك، روى بعض البائعين كواليس تقديم الهدايا إلى الحجاج، خلال فترة السفر إلى تأدية فريضة الحج، خلال حديثهم مع «»، ومن بينهم قال حازم حسن، صاحب أحد المحال التجارية بالجيزة، الخاصة ببيع هدايا الحجاج، أنه يتمنى زيارة الحج بشتى الطرق، لذلك عند استعداد الحجاج إلى السفر، يبدأ في تخفيض الهدايا التي يصل سعرها من 10 جنيهات حنى 50 جنيهًا، مثل المصحف السبحة وسجادة الصلاة وغيرهم، وذلك بنية أن يكتبها الله له في المرة القادمة.

تابع «حازم»: أن فترة عيد الأضحى بها بركة كبيرة، «كل محل وليه موسم معين يشتغل فيه واحنا الموسم بتاعنا هو الحج وناس كتيرة بتيجي تشتري وبيبقى فيه رزق مختلف» وفق ما رواه، مشيرًا إلى أن العديد من الباعة ينتظرون استعدادت الحجاج في الذهاب إلى الأراضي المقدسة، حتى ينالون من بركة الزيارة إلى الحج.

الاستعدادات لموسم الحج

أضاف وليد حنفي، صاحب أحد المحال لبيع مستلزمات الحجاج، في منطقة العتبة، أن موسم الحج له استعدادات مميزة، خاصة في تزين المحل بالزي الإحرامي وعرض المصاحف وسجادات الصلاة بكثرة تختلف عن باقي العام، كما أنه يوجد إقبال كبير على المحل في هذه الفترة، وتترواح أسعار ملابس الإحرام ما بين 250 جنيها حتى 1000 جنيه.