| هذا آخر فيديو لي.. والدة زوجة رئيس وزراء اسكتلندا تبكي من غزة: أين الإنسانية؟

مشاعر صادقة حملتها الشعوب العربية تضامنًا مع القضية الفلسطينية، من بينهم والدة زوجة رئيس وزراء اسكتلندا، التي خرجت في فيديو مؤثر لها لدعم غزة، والوقوف بجوار الشعب الفلسطيني ضد هجمات الاحتلال، فماذا قالت في آخر فيديو؟

والدة زوجة رئيس وزراء اسكتلندا تدعم غزة

 ظهرت والدة زوجة رئيس وزراء اسكتلندا في فيديو مؤثر، لم يتجاوز الـ60 ثانية لتظهر مدى تعاطفها ودعمها للقضية الفلسطينية  من وسط غزة، بصوت متقطع ودموع وصفت الحالة المريرة التي يعيشها الشعب الفلسطيني الوقت الحالي، قائلة: «سيكون هذا الفيديو الأخير لي، الجميع في غزة يتحركون، مليون شخص بدون طعام ولا ماء، يقصفون وهم يغادرون أين سنضعهم؟ لكن أول ما فكرت به هو أنه لا يمكن إجلاء هؤلاء الأشخاص في المستشفى، أين الإنسانية؟ أين قلوب الناس؟ وكيف سمح العالم بحدوث هذا، في هذا اليوم وهذا الزمن فليساعدنا الله، إلى اللقاء» وفقًا لـ«العربية».

 ورفضت «إليزابيث» والدة زوجة رئيس وزاء اسكتلندا حمزة يوسف، دعوة إسرائيل سكان شمال غزة لإخلاء منازلهم، ونشر رئيس وزراء اسكتلندا الفيديو عبر حسابه الرسمي على أكس تويتر سابقًا.

تعليق رئيس وزراء إسكتلند على الفيديو 

من جانبه علق حمزة يوسف رئيس وزراءء اسكتلندا على ذلك قائلًا: «ها هي إليزابيث النكلة والدة زوجتي، على غرار غالبية سكان غزة، إليزابيث لا علاقة لها بحماس، لقد طُلب منها مغادرة غزة، لكن مثل بقية السكان، هي عالقة وليس لها أي مكان تتوجه إليه».

يذكر أن حمزة يوسف رئيس وزراءء اسكتلندا، متزوج من الفلسطينية نادية النكلة، وكان والداها اللذان يعيشان في دندي بشمال شرق اسكتلندا، يزوران عائلتهما في غزة عندما وقع الهجوم المباغت لحماس، واشتعل الصراع.

دعم نجوم الفن للقضية الفلسطينية

لم تكن  والدة زوجة رئيس وزراء اسكتلندا الداعمة الوحيدة للقضية الفلسطينية، بل تحولت صفحات نجوم الفن خلال الساعات القليلة الماضية، إلى رسائل دعم ودعوات للشعب الفلسطيني، الذي يشهد عدوانًا إسرائيليا هو الأعنف، وأسفر عن سقوط آلاف الشهداء والجرحى، ومن هؤلاء النجوم محمد دياب، عباس أبو الحسن، كندا علوش.