| هروب ثعبان «ملك الكوبرا» من حديقة حيوان سويدية يثير الذعر.. «رجع تاني للقفص»

واقعة غريبة شهدتها حديقة حيوان سويدية، بعدما هرب ثعبان من إحدى الفصائل الخطرة «ملك الكوبرا» منذ أسبوع من مكمنه في الحديقة، وأثار حالة من الذعر بين المواطنين إلا أن المفاجأة تتمثل في عودته مرة أخرى إلى قفصه، عقب نجاحه في التملص من عمليات البحث لأيام.

تفاصيل الإمساك بالثعبان

قالت حديقة سكانسن للحيوانات في بيان، إنها أمسكت الكوبرا، علما أنها اضطرت إلى إغلاق قسم الزواحف بانتظار القبض على الثعبان الهارب، بحسب «سكاي نيوز عربية».

وأفادت الحديقة بأنه لمدة 15 عاما تقريبا استضافت حديقة الحيوانات من دون مشكلات، أفاعي من نوع الكوبرا الملك، وجرى تركيب مصابيح موفرة للطاقة أخيرا لتحل محل المصابيح القديمة التي كانت أكثر سخونة بكثير مما كان يزعج الزواحف.

برع الثعبان «سير فاس» في تخليص نفسه من السلاسل والأقفاص، ما أحبط محاولات الإمساك به، مما أكسبه لقب «هوديني» تيمنا بنجم فنون التخفي الأمريكي الشهير هاري هوديني.  

عمدت حديقة الحيوان بعد ذلك إلى تركيب كاميرات خاصة وآلات أشعة سينية محمولة، استعارتها من الجمارك السويدية.

كانت رحلة القبض على الكوبرا الملك اقتربت من النهاية، الجمعة، إثر رصده في جدار داخلي.

أوضحت حديقة الحيوانات أن «هوديني الفذ غير مكانه مرارا عندما فتحنا عدة ثقوب للقبض عليه».

عاد إلى جحره الآمن الدافئ

خلال ليل السبت، يبدو أن الكوبرا قرر وضع حد لحالة الهروب، وبحسب حديقة الحيوانات، فقد «نزل وزحف عائدا إلى جحره الآمن الدافئ».

تمكنت الحديقة من إعادة فتح قسم الزواحف للجمهور، لكن الكوبرا وضع «تحت الإقامة الجبرية» للمراقبة وفق تعبير الإدارة، ولن يتمكن الزوار من رؤيته لأجل غير مسمى.