| هل الوقت مناسب للاستثمار في الذهب؟.. خبير يجيب بعد انخفاض أسعاره

الاستثمار في الذهب، فكرة تشغل بال العديد من محبيه، خاصة من يريدون الاحتفاظ بأموالهم، إلا أن تذبذب أسعاره في السوق، تجعلهم قلقون بشأن الاستثمار هذا الاستثمار، خوفًا من خسارة أموالهم، ويتسائلون عن الوقت المناسب للاستثمار به، خاصة بعد انخفاض سعره في السوق.

الاستثمار في الذهب طريقة آمنة

على الرغم من تذبذب أسعار الذهب في الأسواق، إلا أنه طريقة آمنة واستثمارية طويلة الأجل، خاصة وأن ارتفاع أسعاره تكون في صالح المستثمر، حسب ما رواه نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب والمشغولات الذهبية بالاتحاد العام للغرف التجارية، خلال حديثه لـ«».

الوقت الأمثل للاستثمار في الذهب

وأضاف «نادي»، أن شراء الذهب مكسب في كل الأوقات، سواء شهد ارتفاعا أو انخفاضا، حال الاستثمار على المدى القريب أو البعيد، كما يفضل الاستثمار به على المدى طويل الأجل، نظراً للتقلب الدائم في أسعاره بمصر والعالم، وعلى الرغم من ذلك إلا أنه من الأصول التي تشهد إقبالاً كبيراً في أوقات كثيرة.

وعند انخفاض أسعار الذهب يكون هذا هو الوقت الأمثل للشراء، ضماناً لتحقيق الربح حال ارتفاع سعره عند البيع، هكذا عبر سكرتير شعبة الذهب والمشغولات اليدوية.

أسعار الذهب

وفق ما كشفته بيانات شعبة الذهب والمجوهرات، فقد خسر الذهب أمس نحو 50 جنيهًا للجرام، بداية من عيار 24، الأكثر نقاءً، وحتى عيار 12، وجاءت الأسعار كالتالي:

– سعر جرام الذهب عيار 24 الأكثر نقاءً، سجل 2651 جنيها للشراء دون ضريبة أو مصنعية.

– سعر جرام الذهب عيار 21 بلغ نحو 2325 جنيها.

– سعر جرام الذهب عيار 18 بلغ نحو 1989 جنيها.

– سعر جرام الذهب عيار 14 بلغ نحو 1547 جنيها.

– سعر الجنيه الذهب 18 ألفًا و560 جنيها.

وقد ارتفع سعر الذهب في الأسواق العالمية خلال تعاملات اليوم ليسجل 18576 دولارا للأوقية.