| هل تتوافق هواتف آيفون الجديدة مع تحديث قفل التنشيط؟.. هتمنع سرقة تليفونك

شركة «أبل» الرائدة في مجال التكنولوجيا دائما ما تعمل على تقديم خدماتها للمستهلكين بشكل يسهل لهم حياتهم، وأحد أهم نقاط قوتها تكمن في توفير الأمن والخصوصية لجهاز وبيانات مستخدميها، ولمواجهة سرقة الأجهزة أو سرقة أحد مكونات الجهاز حال إصلاح عنصر آخر، أصدرت تحديثا جديدا لمنع السرقة، وذلك بحسب بيان على موقعها الرسمي.

هل تتوافق هواتف آيفون الجديدة مع تحديث قفل التنشيط؟

 شركة «آبل» تعمل على توفير الحماية لأجهزة مستخدميها من السرقة؛ حيث توفر الشركة مميزات عديدة منها «Find my» التي تمكنك من تحديد موقع جهازك حال سرقته أو نسيانه في مكان ما، وتوفر ميزة «iCloud» التي من خلالها يمكنك حفظ بياناتك واسترجاعها حال سرقة الجهاز أو مسحها من الهاتف نفسه.

فضلاً عن عدم إمكانية فتح الجهاز حتى بعد عمل إعادة ضبط مصنع دون إدخال حسابك على «iCloud» أو إزالة الحساب دون إدخال كلمة المرور الخاصة به، لكن هل تتوافق هواتف آيفون الجديدة مع تحديث قفل التنشيط؟

أبل تشفر مكونات هواتفها

بعض المستخدمين في حال سرقة هواتفهم لا يستطيعون استرجاعها رغم مميزات الحماية الموفرة من الشركة، فالسارق قد يقرر تفكيك مكونات الهاتف وبيعها كقطع غيار، ولذلك عملت شركة ابل خلال التحديث الأخير IOS 18 على توفير ميزة «Activation Lock» التي تمكن المستخدم من وضع كلمة مرور لقطع تكوين الهاتف كالبطارية، ما يؤدي لعدم تشغيل الهاتف الذي نقلت له القطعة بكفاءة، أو تسجيل الدخول لأي برنامج، أو تفعيل بصمة الإصبع أو الوجه حتى يتم تسجيل الدخول لحساب «iCloud» المرتبط بالقطعة.

الأجهزة التي تدعم تحديث قفل التنشيط

 الميزة الجديدة التي أطلقتها أبل ستدعم فقط إصدارات هواتف آيفون بدءا من  iphone 12، حتى سلسلة هواتف آيفون 16 الجديدة بحسب الشركة، لكنها لا تدعم هواتف أبل القديمة.