| هل ترك زجاجات المياه البلاستيكية في الشمس يسبب حرائق؟

نشر أحد رواد منصة التغريدات القصيرة «تويتر»، مقطع فيديو، تظهر فيه زجاجة مياه بلاستيكية تتسبب في حرق قطعة قماش داخل سيارة بعد تعرضها لأشعة الشمس بشكل مباشر؛ إذ عمل البلاستيك كعدسة مُكبرة جمعت أشعة الشمس وجعلتها تحرق ما أسفلها.

نشوب حريق بسبب زجاجة مياه بلاستيكية

ونشر أحد رواد منصة «تويتر»، وهو إياد الحمود، مقطع فيديو يُظهر حرق قطعة القماش في السيارة بسبب زجاجة المياه البلاستيكية المُعرضة لأشعة الشمس، معلقًا: «مع بداية الصيف وفي هذه الأجواء الحارة لا تنسوا أخذ علب الماء معكم خارج المنزل لشربها وترطيب الجسم، لكن في نفس الوقت الحذر من تركها في السيارة لأنها تعمل كعدسة مكبرة تجمع أشعة الشمس وبإمكانها التسبب بحريق ثم كارثة لا قدر الله».

وأثار مقطع الفيديو، حيرة عدد كبير من الرواد، الذين راحوا يتساءلون عن حقيقة الفيديو، وعما إذا كانت زجاجات المياه البلاستيكية في حال تعرضها لأشعة الشمس يمكن أن تتسبب بالفعل في نشوب حرائق أم لا.

تحذير من ترك زجاجات المياه البلاستيكية في الشمس

وعلَّق اللواء انتصار منصور، خبير الحماية المدنية، على مقطع الفيديو المنتشر، للتوضيح عما إذا كانت زجاجات المياه البلاستيكية في حال تعرضها لأشعة الشمس يمكن أن تتسبب بالفعل في نشوب حرائق أم لا، قائلًا إن هذا الفيديو غير صحيح، ولا يمكن أن تتسبب الزجاجات البلاستيكية في اندلاع الحرائق.

انتشار واسع لمقطع الفيديو

وكان عدد كبير من رواد منصة «تويتر» تفاعل مع مقطع الفيديو، منقسمين بين مؤيد ومعارض، فكتب عبدالملك سليمان «والله الأفضل وضع الماء البارد في mug وتحفظ عمرك من أي حادث لا سمح الله … والآن أشوفه استخدام دارج بين الناس»، وكتب آخر «عادي احفظها بالسيارة بس خلها مفتوحة تبرد وتسحب الحرارة».