| هل تم تغيير الساعة حسب التوقيت الشتوي؟.. اعرف هتظبط ساعتك إمتى

وقت قصير يفصلنا عن انتهاء العمل وفق التوقيت الصيفي الذي تم تطبيقه بناءً على قرار صدر من رئاسة مجلس الوزراء في شهر أبريل الماضي؛ ما زاد من السؤال عما إذا كان تم تغيير الساعة حسب التوقيت الشتوي أم لا، وهو ما يمكن الإجابة عليه من خلال نص القرار الصادر عن رئاسة مجلس الوزراء.

هل تم تغيير الساعة حسب التوقيت الشتوي؟

في إطار توضيح عما إذا كان تم تغيير الساعة حسب التوقيت الشتوي أم لا، يمكن الإشارة إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، كان قد أصدر في شهر أبريل الماضي، قرارًا بتطبيق التوقيت الصيفي في مصر بداية من يوم الجمعة 28 أبريل الماضي، وحتى نهاية الخميس الأخير من شهر أكتوبر الجاري، أي لمدة 6 أشهر متواصلة، ما تطلب معه تقديم الوقت 60 دقيقة كاملة، بداية من يوم الجمعة الموافق 28 أبريل الماضي.

وبناءً على نص القرار الصادر عن رئاسة مجلس الوزراء يمكن الإجابة على سؤال هل تم تغيير الساعة حسب التوقيت الشتوي؟ إذ أكد نص القرار أن موعد انتهاء التوقيت الصيفي، سيكون في الجمعة الأخيرة من شهر أكتوبر الجاري، ما يعني أن ضبط الساعات وفق التوقيت الشتوي سيكون بداية من يوم غدًا الجمعة الموافق 27 أكتوبر، إذ يتم تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة كاملة، بحلول منتصف ليل اليوم، أي بحلول الساعة 12 بعد منتصف الليل سيتم تأخيرها 60 دقيقة لتصبح الساعة 11 مساءً.

تغيير ساعة الهواتف الذكية تلقائيًا

وقبل العودة للتوقيت الشتوي، زاد السؤال عما إذا كان سيتم ضبط ساعات الهواتف الذكية وفق التوقيت الشتوي تلقائيًا أم لا، والإجابة على هذا السؤال هو أن معظم الأجهزة الرقمية ستقوم تلقائيًا بتحديث الوقت الذي تتغير فيه الساعات، ويشمل ذلك الهواتف والساعات الذكية وأجهزة التليفزيون والراديو، بحسب تقرير ورد على صحفية «ذا صن» البريطانية.

ولإن الضبط التلقائي للساعة سيتم تلقائيًا على الهواتف الذكية، فيمكن ضبط الساعة يدويًا على الهواتف المحمولة القديمة من خلال اتباع عدة خطوات، وهي:

– الذهاب إلى الإعدادات.

– الضغط على خيار «عام».

– التمرير إلى أسفل، واختيار التاريخ والوقت.

– إلغاء تحديد الخيار Set Automatically إذا تم تحديده.

– النقر فوق الوقت المعروض، وإدخال الوقت الذي يريد المستخدم تعيينه، وحينها يتم تغيير الوقت.