| هل سنواجه شتاءً غير مسبوق في سبتمبر 2021؟.. الأرصاد الجوية ترد

«سنواجه هذا العام شتاء غير مسبوق، ومن المتوقع أن يبدأ في نصف شهر سبتمبر المقبل».. تلك الكلمات ضمن منشور متداول عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة ومنسوب لهيئة الأرصاد الجوية تزامنا مع موجة الحر الشديدة التي تشهدها البلاد حاليا، وعليه بدأ مستخدمو رواد السوشيال ميديا في التعبير عن فرحتهم نظرا لمعاناتهم مع درجات الحرارة المرتفعة. 

الأرصاد الجوية ترد على موعد فصل الشتاء 

المنشور المتداول رد عليه الدكتور محمود شاهين، رئيس مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، قائلا إنه لم يصدر عن الهيئة أي معلومات عن فصل الشتاء نهائيا، فضلا عن كون ما يتم تداوله غير دقيق واحتماليته ضعيفة، متابعا «حاليا نركز على صيف هذا العام 2021، والذي يعد الأسخن في العالم منذ 5 سنوات».

وتابع ئيس مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن فصل الصيف مستمر حتى 23 سبتمبر المقبل، ولا داعي لاستباق الأحداث أو التوقعات التي من شأنها غير دقيقة. 

ومن جانبها، أوضحت  الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال تصريحات تلفزيونية أنَّ صيف هذا العام يعد الأشد وأعلى حرارة مقارنة بالأعوام الماضية، وبالنسبة للبحرين الأحمر والمتوسط  فهما مستقرين تماما ولا توجد أي مشكلات بالملاحة البحرية وارتفاع الأمواج يترواح بين متر ومتر ونصف تقريبًا. 

إقرأ أيضا: شهب واقتران ومقابلة كواكب.. أهم الظواهر الفلكية لشهر أغسطس 2021 

كما قالت مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن  نسب الرطوبة المرتفعة مستمرة وستصل لحوالي 90% بالنسبة للسواحل الشمالية في أثناء فترات الليل وبلصباح الباكر، وتقل في النهار وتصل لـ65% وهو أمر مستمر مع ارتفاع درجات الحرارة، مما يزيد الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.