| هل شعر ضحايا تيتان بالألم قبل الموت؟.. خبير يكشف عن مفاجأة

كثير من الجدل والتساؤلات أثيرت حول الغواصة تيتان، بعد الحديث عن فقد التواصل معها، والبحث عن أصحابها، ثم انتهى الأمر بالإعلان عن وجود حطامها ومصرع ركابها.

وعثر على حطام الغواصة تيتان الخميس، التي كانت تحاول استكشاف حطام السفينة الشهيرة تيتانيك في قاع المحيط الأطلسي، ليثار التساؤل حول الطريقة التي لقي بها ركاب الغواصة الخمسة حتفهم، ليرجح خفر السواحل الأمريكي، حدوث كارثة داخل الغواصة.

طريقة موت ركاب الغواصة تيتان

وعن كيفية موت ركاب الغواصة، كشف خبير في علوم الغواصات، وفق وكالة روتيرز، أن ضحايا الغواصة لقوا مصرعهم فجأة مضيفا  «ربما ماتوا من دون أن يشعروا بشيء».

كما أوضح ويل كونن رئيس لجنة جمعية التكنولوجيا البحرية المعنية بالغواصات المأهولة بواشنطن، أن المرجح أن الضحايا الخمسة على داخل الغواصة لم يكن لديهم الوقت الكافي لاستيعاب ما حدث للغواصة، في حال صحت نظرية انفجارها من الداخل كما صرح خفر السواحل الأميركي.

وأضاف رئيس لجنة جمعية التكنولوجيا البحرية المعنية بالغواصات المأهولة، إذا انفجرت الغواصة من الداخل وفق التصريحات فمن المرجح أن ذلك حدث في غضون جزء من ألف من الثانية، وهذا رحمة بهم، لأنها كانت نهاية ألطف من الموقف الصعب جدًا لوجود الضحايا 4 أيام في مكان بارد ومظلم ومضيق بعدما انقطعت الاتصالات بهم.

وقال «كونن»، إن هذا السيناريو أسهل كثيرًا في طريقة موتهم، لافتا إلى عدم وجود الوقت الكافي لأي شخص لاستيعاب ما حدث.