| هل لعبة Roblox آمنة للأطفال؟.. خبير تربوي يجيب

انتشرت في الآونة الأخيرة واحدة من الألعاب الإلكترونية، التي اكتسبت شهرة واسعة بين مختلف الأجيال، إذ تم تصنيف لعبة Roblox على أنها واحدة من ألعاب الفيديو التي انضم لها أكثر مما يقرب من 60 مليون لاعب بشكل يومي، فهل لعبة Roblox آمنة للأطفال؟

هل لعبة Roblox آمنة للأطفال؟

كشف الدكتور حسن شحاتة، الخبير التربوي، أن الألعاب الإلكترونية تشكل خطرًا كبيرًا على الأطفال، إذ يجلسون أمامها لساعات طويلة فتسبب لهم العديد من الأضرار الصحية، التي تظهر آثارها مستقبلًا، لذا وجب على أولياء الأمور متابعة أطفالهم وتوجيههم إلى اختيار الأفضل ما بين الألعاب المطروحة وفقًا لما رواه لـ«».

لذا يكمن الدور الأول والأساسي على أولياء الأمور، في عملية التوجية والمراقبة وإرشاد الأطفال إلى كل ما يفيدهم، للإجابة عن التساؤل هل لعبة Roblox آمنة للأطفال؟ «لازم أولياء الأمور تنمي عند الطفل القدرة على الاختيار ما هو مفيد لهم، للعمل على تفادي الآثار السلبية لهذه اللعبة الإلكترونية، التي تعتبر من أخطر الألعاب على الأطفال، بالإضافة إلى دور الأسرة لا بد من تكاتف عدد من المؤسسات التربوية والإعلامية والدينية للتوعية ضد خطورة هذا الأمر».

لعبة Roblox

تعتبر لعبة Roblox واحدة من الألعاب الافتراضية، التي يتم من خلالها الدردشة مع عدد كبير من الأفراد، وإنشاء شخصية تلعب بها وتحركها، وتشبه إلى حد كبير لعبة Fortnite، إذ يجتمع الاثنان في احتوائهما على أوضاع Save the World، بالإضافة إلى وضع Creative الاجتماعي، فهي ليست لعبة محددة في حد ذاتها، كما يراها الكثيرون على أنها بداية مبكرة للميتافيرس.