| هل للتوقيت الصيفي علاقة بالشعور بطول شهر مايو؟.. خبيرة تجيب

«يوم 31 هنطفى الشمع ونقول هابي نيو يير».. كانت هذه الجملة هي الأشهر في التداول مع قرب انتهاء شهر مايو، الشهر الذي طالما شعر المصريون بأنه أطول شهور السنة، وكأن أيامه لم تمر، وجاء ذلك بالتزامن مع بدء التوقيت الصيفي، لذلك نوضح ما علاقة التوقيت الصيفي بشعور أن شهر مايو أطول شهور السنة.

أحداث عديدة في شهر مايو

أحداث عديدة، حدثت خلال هذا الشهر، منها شم النسيم، بدء الامتحانات ونهايتها بالمراحل التعليمية المختلفة، الاستعداد لعيد الأضحى المبارك وغيرها، وبسبب كثرة هذه الأحداث غير المرتبطة ببعضها، شعر المصريون بطول شهر مايو وأنه أطول شهور السنة، حسب ما روته عبير فؤاد، خبيرة الأبراج وعلم الأرقام.

«من الطبيعي إن النهار يطول في فصل الصيف وزيادة عليه بدء التوقيت الصيفي وكمان أن الساعة تيجي 8 وتلاقي الدنيا لسة منورة دي كلها أسباب تخلي الشخص يحس أن النهار طويل وتحديدا في شهر مايو» حسب ما روته «فؤاد» خلال حديثها مع «»، مشيرة إلى أن التوقيت الصيفي له عامل أساسي بسبب عدد ساعات النهار التي زادت بشكل كبير.

عدد ساعات النهار في شهر مايو

على الرغم من أن شهر مايو ليس الوحيد الذي تكون أيامه 31، إلا أن به العديد من الأحداث والإجازات، سواء كانت عيد فطر أو عيد العمال وشم النسيم والعطلات الأسبوعية، جميعها عوامل تسببت بالشعور بأن مايو أطول شهور السنة، كما أن زيادة عدد ساعات النهار، جعل اليوم طويلًا، وهو ما جعل الكثيرون يشعرون بأن اليوم لا ينتهي بسهولة.

«فيه ناس تحس مسؤوليتها نشر الطاقة السلبية وأبرز حاجة السخرية من طول شهر مايو مش عارفه هما مستعجلين على إيه كلها أيام بتمر من العمر ومش هترجع تاني» وفق تعبير خبيرة الأبراج، موضحة أن هذه السخرية من طول الشهر، حسب علم الفلك والطاقة تجذب الطاقة السلبية، خاصة أن علم الفلك دراسته واحدة، لكن الأشخاص من يوجهوا إذا كانوا يريدون الموقف إيجابي أو سلبي.