| هل متحور دلتا بلس آخر سلالات فيروس كورونا؟ طبيب يجيب

يعتبر متحور دلتا بلس، من أشرس متحورات فيروس كورونا، وربما يكون المتحور الأخير للفيروس القاتل، بحسب عضو الأكاديمية ية الأميركية للعلوم، ويدعى يفجيني كونين، حيث أكد وفقًا لوكالة «تاس الروسية»، أن متحور دلتا سيظل مسيطرًا لفترة، ولكنه لا يستطيع الجزم بأن الفيروس لن ينتقل إلى مستوى جديد من التطور، لكن المؤشرات الأولية تشير إلى أن الوضع ليس سيئًا، بحسب ما نشرته وكالة «تاس» الروسية.

ما اعتقده الباحث الأمريكي، أثار جدلًا كبيرًا حول طبيعة الفيروس القاتل وانتشاره في الوقت الحالي، رد عليه الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، مؤكدًا لـ«»، أن ما نُشره الباحث الأمريكي لا أساس له من الصحة، ولا يعتقد أن سلالة كورونا ستختفي حتى ولو بعد مرور شهور.

متحور دلتا.. عامل مهم في إحداث طفرات جديدة

وأكد «بدران»، أن متغير دلتا كان عاملاً مهمًا في إحداث طفرات جديدة وسيستمر في التخلص التدريجي من الطفرات القديمة، وقد حذرت منظمة الصحة العالمية بالفعل من أنه من المتوقع أن يتفوق بسرعة على المتغيرات الأخرى ويصبح السلالة المتداولة المهيمنة خلال الأشهر المقبلة.

متحور دلتا بلس.. ليس الأخير

ولن يكون متغير دلتا بلس هو المتغير الأخير المثير للقلق، حيث إن هناك متغيرات أخرى قيد الانتشار، بحسب عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، مؤكدًا أن فيروس كورونا أصبح يجيد عمليات الكر والفر والفيروس أصبح قادرًا على إصدار سلالات جديدة تهاجم فئات عمرية جديدة كانت آمنة، مثل الأطفال والرضع والمراهقين.

وأكد «بدران»، أننا لا زال بإمكاننا امتلاك القوة في الوقت الحالي لنكون قادرين على خفض أعداد الإصابات بالعدوى عن طريق المزيد من لقاحات كورونا، والمزيد من التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية التي تجعلنا في مأمن من الفيروس القاتل.