| هل وصلت إلى رقم 4 بسهولة؟.. صورة بالذكاء الاصطناعي تصعب المهمة

ما مدى جودة مهارات الملاحظة لديك؟، يمكنك معرفة ذلك من خلال تجربة اختبار ذهني، يتطلب العثور على رقم 4  المخفي بين مجموعة من الأرقام الأخرى، في صورة صممتها صحيفة بريطانية بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي.

كيف تكتشف الرقم بسهولة؟

وفي حين يبدو الأمر سهلا بسبب الصورة ذات ال الزاهية التي تعد متعة مطلقة للعيون، لكن من الصعب فصل الأرقام عن جميع الأشكال المتعرجة الموجودة هناك، بحسب ما ذكرت صحيفة «ديلي ستار» البريطانية. 

وقد نصحت الصحيفة البريطانية من تقع عينيه على الصورة، ضبط وقتا مؤقتًا لمعرفة المدة التي يستغرقها لإكمال التحدي، موضحة أن أي شخص قادر على رؤية الرقم أربعة في أقل من 10 ثواني، بشرط أنه يتمتع برؤية حادة.

وبالنسبة لأولئك الذين يعانون من قوة الملاحظة خلال التحدي، يوصي بمسح أعينهم عبر الصورة من الأعلى إلى الأسفل، وهذا يضمن عدم تفويت أي من التفاصيل الصغيرة.

وفي حال كنت غير قادر على تحديد الأربعة، فيوصيك الخبراء بالصحيفة البريطانية بتركيز انتباهك على الجزء السفلي الأيمن من الصورة، وبعدها قم بالتمرير لأسفل للحصول على الإجابة.

فوائد وإيجابيات تلك الاختبارات  

وهناك الكثير من الإيجابيات لتحدي نفسك باختبارات كهذه، إذ تظهر الأبحاث أن تلك التحديات تمنع دماغك من الشيخوخة؛ فوجدت دراسة أجرتها جامعة إكستر وكلية كينجز كوليدج في لندن، أن تمارين مماثلة يمكنها تحسين ذاكرة البالغين وتحسين وظائف المخ لمدة عقد من الزمن.

ويعتقد بعض الخبراء أيضًا أنها تشجع التفكير الجانبي، مما قد يجعل الكثير من البشر يشعرون  بالإبداع والرضا، وليس هناك ما هو أكثر إرضاءً من معالجة مشكلة جديدة، بحسب الصحيفة البريطانية.