| هل يؤثر الطعام على الحالة النفسية في فصل الشتاء؟.. احذر من البقوليات

مع اقتراب فصل الشتاء، تتقلب الحالة النفسية لبعض الأشخاص، نتيجة التغيير في النظام الغذائي الذي يؤدي للإحساس ببعض المشاعر العدوانية ونوبات من الخوف والهلع.

يؤثر التغيير في النظام الغذائي من الصيف إلى الشتاء، على الحالة النفسية للإنسان، لذا يجب اتباع بعض النصائح، حتى لا يصاب الشخص بالاضطرابات النفسية ونوبات  الهلع والمشاعر العدوانية وصعوبة التركيز والذاكرة، فالأطعمة الصيفية تحتوي على  البروتينات، التي تساعد في تحسن الناحية العصبية للإنسان، بحسب الدكتور وليد هندي استشاري الصحة النفسية.

أطعمة ينصح بتناولها

ينصح «هندي» بتناول بعض الأغذية، التي تحتوي على فيتامين «ب»، مثل التونة والأسماك، إضافة إلى زيوت أوميجا 3، المساعدة على زيادة التركيز وهدوء الأعصاب، وأيضا تناول اللحوم البيضاء لاحتوائها على الكثير من الفيتامينات المفيدة للجسم.

اختلاف الحالة المزاجية بين الصيف والشتاء

تختلف الحالة النفسية والمزاجية للإنسان، في فصل الشتاء عن الصيف، فيستبدل كل ما هو بارد لترطيب الجسم، إلى الساخن لتحقيق عامل التدفئة في ظل برودة الجو، فالتغيير في المنظومة الغذائية حتى في تناول السوائل له تأثير على الإنسان، إضافة إلى كثرة تناول البقوليات التي عادة تسبب مشاكل في المعدة، لذا يجب التعامل في فصل الشتاء بمنظومة صحية.