| هل يؤثر تحديث iOS 18 على عمر البطارية في iPhone؟.. احذر هذه الأشياء

تحديث جديد أطلقته شركة Apple الرائدة في تصنيع هواتف iPhone، يمكنه إصلاح الكثير من الثغرات الموجودة في التحديثات السابقة،حيث أطلقت تحديث iOS 18، على موبايلات آيفون في جميع أنحاء العالم، لكن خبراء التكنولوجيا حذروا من التحديث الجديد بحسب صحيفة «إكسبريس» البريطانية، فهل يؤثر تحديث iOS 18 على عمر البطارية في iPhone؟

تحذير من تحديث iOS 18

الصحيفة البريطانية أجابت على تساؤل هل يؤثر تحديث iOS 18 على عمر البطارية في iPhone؟، مؤكدة أنّ من يثبّت تحديث iOS 18 قد يواجه مشكلة بشأن عمر البطارية في أجهزة iPhone15 وiPhone 14 وiPhone 11 وحتى iPhone XS وكذلك سلسلة iPhone 16 الجديدة، حيث يأتي التحديث مزودًا بميزات بما في ذلك طرق محسّنة لإرسال الرسائل وتطبيقات الصور وكلمات المرور الجديدة، إضافة إلى خيار تخصيص الشاشة الرئيسية بالكامل وحتى تغيير لون تطبيقاتك.

ورغم أنّ إصدار تحديث Apple وهو نظام التشغيل iOS 18، ومزاياه الكثيرة لكن إذا  بدأت بتنزيله وتثبيته على أجهزتك، فكن حذرًا من عمر البطارية، حيث يؤدي التحديث الجديد لتقليل عمرها بحسب الخبراء، وعندما تطلق شركة Apple تحديثاتها السنوية لنظام التشغيل iOS، غالبًا ما تكون هناك شكاوى وتذمرات من المستخدمين بشأن عمر البطارية بشكل أسرع من المعتاد.

هل تحديث iOS 18 مضر بالبطارية؟ 

وبحسب الصحيفة البريطانية، يجب الانتظار لترى ما إذا كان نظام التشغيل iOS 18 سيتسبب في نفس المشاكل هذا العام، لكن إذا بدأ مؤشر بطارية جهاز iPhone الخاص بك فجأة في الوميض باللون الأحمر بعد تثبيت تحديث iOS 18، فإنّ النصيحة هي عدم الذعر لأن تحديثات iOS الرئيسية من Apple عادةً ما تؤدي إلى استنزاف البطارية بشكل أسرع خلال الأيام القليلة الأولى من الاستخدام الجديد للتحديث لكن كن حذرا في نفس الوقت.

لماذا تنفد بطارية iPhone الخاص بي؟ 

لماذا يؤثر تحديث iOS 18 على عمر البطارية؟.. هناك حقيقة بسيطة وهي أنك ربما تستخدم الهاتف أكثر مع تجربة كل الميزات الجديدة الرائعة والبدء في العبث بتطبيق الشاشة الرئيسية الجديدة. بالطبع، كلما طالت مدة تشغيل الشاشة، كلما تعطلت الأشياء بشكل أسرع، بحسب الصحيفة البريطانية، كما أنّ هناك عامل آخر وهو أنك من المرجح أن تثبت عددا أكبر من التحديثات من متجر التطبيقات، لأن العشرات من المطورين بدأوا طرح ترقيات حاسمة لبرامجهم للاستفادة من الميزات الجديدة في نظام التشغيل iOS 18، فإذا بدأت بتشغيل التحديثات التلقائية، ستعمل جميعها في الخلفية دون أن تعلم بذلك.

هل ينصح بتحديث iOS 18؟

سيكون هناك الكثير مما يجري خلف الكواليس للتأكد من أنّ جهاز iPhone الخاص بك مُحسَّنا لهذا الإصدار الجديد، وسيعيد جهاز iPhone الخاص بك الآن فهرسة البيانات بما في ذلك جهات الاتصال والتطبيقات إضافة إلى كل شيء يمكن البحث عنه باستخدام Spotlight على جهاز iPhone يحتاج إلى إعادة تصنيفه وفرزه حسب نظام التشغيل.

وبحسب الصحيفة، تصر شركة أبل على تنفيذ هذه العمليات المعقدة على الجهاز لأنها لا تريد أن تكون هناك آثار تتعلق بالخصوصية مرتبطة بإرسال البيانات إلى السحابة، ويحدث كل هذا في الخلفية بعد التحديث، ما يؤدي إلى تدهور عمر البطارية وقد يستغرق الأمر يومًا أو يومين قبل أن تعود الأمور إلى طبيعتها، ومن المفترض أن يعود جهاز iPhone الخاص بك إلى العمل بكامل طاقته قريبًا جدًا بعد تثبيت التحديث، ما عليك سوى حمل شاحن لعدة أيام إذا كنت قلقًا بشأن نفاد البطارية بعد تحديث iOS 18.