| هل يتأثر الأهلي بأعمال السحر في نهائي أفريقيا؟.. شيخ يجيب

«أعمال سحر وشعوذة»..عبارات اعتادت الجماهير المصرية على سماعها قبل مواجهة الأندية الأفريقية في ظل الاتهامات الموجهة للاعبين باستخدام السحر والقيام بطقوس غريبة قبل بدء المباراة، من شأنها أن تصيب المنافسين بالرعب عقب النزول إلى ملعب المباراة، لذا توضح«» لكم إمكانية تأثر لاعبي الأهلي بتلك الأعمال أمام كايزر تشيفز الجنوب أفريقي في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ووجه البعض اتهامات إلى النادي الجنوب أفريقي بالوصول إلى النهائي بأعمال السحر، وعلى الرغم من نفي كايزر موتاونج جونيور المدير الرياضي لنادي كايزر تشيفز تلك المزاعم، إلا أن جماهير الأهلي لا تزال قلقة على لاعبيها في المباراة النهائية التي تجمعهما مساء اليوم.

هل يتأثر الأهلي بأعمال السحر من كايزر تشيفز في نهائي أفريقيا؟

أكد الشيخ عبد العزيز النجار، أحد علماء الأزهر الشريف، في تصريحات خاصة لـ «» أن أداء لاعبي الأهلي لن يتأثر بأي أعمال سحر، وعلى الرغم أن البعض يقوم بتلك الأعمال إلا أنها عبارة عن طريقة لبث الروح السلبية للاعبي الأهلي فقط، ولكنها أمر غير مؤذي للشخص إلا بمشيئة الله، قال تعالى: «فيتعلمون منهما ما يفرقون به بين المرء وزوجه وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله».

وأشار«النجار» إلى أن الأشخاص الذين يشعرون بأعمال السحر، هم من يتوهمون فقط حدوث أشياء سيئة لهم، وأيضًا الذين يرغبون بتعليق شماعة فشلهم في أمر ما على الأعمال والسحر، لقوله تعالى: «يخيل إليه من سحرهم أنها تسعى»، وقوله: «سحروا أعين الناس»، ويظن هؤلاء الأشخاص بأن السحر حقيقي ولكنه غير حقيقي، فهو مجرد «وهم» فقط.

اقرأ أيضًا.. حكم الشرع في مطالب الدعاء والصلاة على النبي بنية فوز الأهلي

ونصح «النجار» لاعبي الأهلي، بالوضوء وقراءة القرآن الكريم، خاصة قراءة المعوذتين، كما علمنا النبي صلى الله عليه وسلم، وذلك حتى لا يصيب الفريق أي مكروه.

موعد مباراة الأهلي وكايزر تشيفز

ومن المنتظر، أن تقام مباراة الأهلي وكايزر تشيفز، على ملعب «المركب الرياضي محمد الخامس»، في تمام التاسعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، في نهائي دوري أبطال أفريقيا.