| هل يمكن إخفاء هويتك على خرائط جوجل؟.. خطوات بسيطة تحافظ على خصوصيتك

نستخدم خرائط Google كثيرًا، وكذلك خاصية Street View، والتي تتيح لك التعرف على المكان أو الوجهة التي تريد الوصول إليها من خلال الصور الحديثة التي التقطها Google، وحسبما ذكر موقع «CNET» الأمريكي، لكن يتساءل البعض هل يمكن إخفاء هويتك على خرائط جوجل؟

هل يمكن إخفاء هويتك على خرائط جوجل؟

الموقع الأمريكي، قال إن هناك أيضًا العديد من الاستخدامات العملية لـStreet View خاصة إذا كنت تقود سيارتك إلى منزل غير مألوف، فيمكنك التحقق مما إذا كنت قد وصلت إلى المكان الصحيح باستخدام Street View عند وصولك، مجيبا على تساؤل هل يمكن إخفاء هويتك على خرائط جوجل؟

خاصية Street View.. مزايا وعيوب

على الرغم من كل ما تقدمه هذه الخدمة من فوائد، إلا أنها يمكن أن تُستخدم أيضًا كأداة للملاحقين والمجرمين، فهي تمنح أي شخص تذكرة مجانية لفحص أجزاء من منزلك دون الحاجة إلى التواجد هناك شخصيًا، إلا أنه لحسن الحظ، هناك طريقة بسيطة لطمس منزلك على خرائط Google والمساعدة في منع الآخرين من رؤية الكثير من التفاصيل حول مكان إقامتك، فضلا عن إخفاء هويتك على خرائط جوجل.

كيفية طمس منزلك على خرائط جوجل

ستحتاج إلى القيام بذلك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، حيث لا تتوفر ميزة التمويه في تطبيق خرائط Google على نظامي التشغيل iOS أو Android.

في maps.google، أدخل عنوان منزلك في شريط البحث في أعلى اليمين، واضغط على Enter، ثم انقر فوق صورة منزلك التي تظهر.

بعد ذلك، سترى عرض الشارع لموقعك، انقر فوق «الإبلاغ عن مشكلة» في أسفل اليمين، وسيتح لك اختيار ما تريد أن يقوم Google بتمويهه من خلال استخدام الماوس، كما يمكن ضبط عرض الصورة بحيث يتم تحديد منزلك وأي شيء آخر تريد تمويهه داخل المربعين الأحمر والأسود.

ماذا عن إمكانية تشويش تفاصيل دقيقة 

وسيُطلب منك تقديم المزيد من التفاصيل حول ما تريد تشويشه بالضبط، في حالة كانت الصورة مزدحمة بالعديد من السيارات والأشخاص والأشياء الأخرى.

تأكد أيضًا من أن ما تختاره هو بالضبط ما تريد تشويشه، حيث تحذرك Google من أنه بمجرد تشويش شيء ما على Street View، فإنه يصبح مشوشًا بشكل دائم.

يجب أن تتلقى بعد ذلك رسالة بريد إلكتروني من Google تفيد بأنها ستراجع تقريرك وتتواصل معك بمجرد رفض الطلب أو الموافقة عليه، كما أنك قد تتلقى المزيد من رسائل البريد الإلكتروني من Google تطلب المزيد من المعلومات بخصوص طلبك، ولا تقدم Google أي معلومات حول المدة التي سيستغرقها طلبك للمعالجة، لذا ترقب أي رسائل بريد إلكتروني أخرى.