| هل يمكن إصلاح هاتف iPhone 16 من خلال آيفون آخر؟.. السر في ميزة جديدة

إذا كنت غير محظوظ بما يكفي وتعطل هاتفك من ماركة iPhone، فإن الطريقة الوحيدة لاستعادته هي توصيله بجهاز Mac أو الكمبيوتر الشخصي، ونقل برنامج الاسترداد من هناك إلى هاتفك، ولكن هذا قد يكون أمرًا صعبًا في بعض الأحيان، وقد لا تتمكن من الوصول إلى جهاز Mac آخر، إلا أن Apple تعمل على إصلاح هذه المشكلة في نسخة iPhone 16 و iOS 18، وذلك حسبما ذكر موقع «Tech Radar» البريطاني.

هل يمكن إصلاح هاتف iPhone 16 من خلال آيفون آخر؟

الموقع البريطاني أجاب على تساؤل هل يمكن إصلاح هاتف iPhone 16 من خلال آيفون آخر؟ مؤكدا أنه يمكن ذلك من خلال ميزة جديدة متوفرة في الأجهزة التي تعمل بنظام iOS 18.

كيف يمكن استرجاع جهازك المعطل؟

وحسبما كشف الموقع البريطاني، ستتمكن من استعادة جهازك المعطل، وذلك من خلال الاستعانة بنطاق iPhone 16 من خلال تحميل وضع الاسترداد ووضعه بجوار جهاز iPhone أو iPad آخر، حيث سيقوم هذا الجهاز الثانوي بتنزيل نسخة جديدة من برنامج iOS الثابت، وإرسالها لاسلكيًا إلى الجهاز المكسور، وهذا يعني أيضًا أنه يمكنك تجنب الذهاب إلى متجر Apple، أو مركز إصلاح تابع لجهة خارجية، ما يوفر لك الوقت وربما المال أيضًا.

الموقع قال إن هذه الطريقة لن تعمل مع كل أجهزة Apple وكما يقول موقع 9to5Mac، أنه على الرغم من أنه يمكن استخدام أي جهاز يعمل بنظام التشغيل iOS 18 لاستعادة جهازك المعطل، إلا أنه يبدو أن طرازات iPhone 16 فقط يمكن استعادتها لاسلكيًا في الوقت الحالي.

هل ستتمكن Apple من إضافة هذا النظام إلى الأجهزة القديمة؟

يرجع ذلك إلى أن هواتف iPhone 16 تأتي مع قسم استرداد مخصص قادر على إدارة عملية الاسترداد حتى إذا لم يتم تشغيل قسم iOS الرئيسي، وهذا الشيء تفتقر إليه أجهزة iOS القديمة .

ويقول تقرير 9to5Mac إنه من غير الواضح ما إذا كانت Apple ستتمكن من إضافة هذا النظام بأثر رجعي إلى الأجهزة القديمة، أو ما إذا كان يتطلب أجهزة جديدة. وفي الوقت الحالي، يعمل فقط مع أجهزة سلسلة iPhone 16.