| هل يمكن استرداد حسابك المخترق على فيسبوك؟.. خبير يجيب

منصات التواصل الاجتماعي ليست عصية على الاختراق، حيث يستغل المتسللون الضعف في تأمين بعض الحسابات والصفحات لاختراقها، وقد لا يدرك الأشخاص الذين تم اختراق حساباتهم ما حدث إلا عندما يلاحظون إرسال رسائل نصية لم يرسلونها أو منشورات لم ينشروها.

خبير يقدم نصائح مهمة

في السياق ذاته، قال المهندس شريف إسكندر، خبير تكنولوجيا المعلومات، إن تعرض حساب فيسبوك للاختراق يعتبر أزمة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، كما أن صعوبة استرجاع الحساب تعود للشخص الذي نفذ عملية الاختراق.

وأوضح إسكندر في تصريح لـ«»، أن الأمر لا يقتصر على تسجيل الدخول وإعادة كتابة كلمة السر، لأن المخترق سيغير كلمة المرور بمجرد فرض سيطرته على الحساب، وبالتالي فإن المستخدم الأصلي لن يستطيع القيام بإجراءات تسجيل الدخول العادية، وهي تسجيل الدخول وتغيير كلمة السر.

خبير تكنولوجيا المعلومات استعرض الطرق التي يمكن اتباعها من أجل إعادة الحساب مرة أخرى، مشيراً إلى أن الحل الأول يكمن في التواصل مع إدارة فيسبوك، ومن خلال الأسئلة الكثيرة التي تطرحها عليك والإجابات الصحيحة عليها يمكن استرداد حسابك.

كيف يمكن حماية حسابك من التعرض للاختراق في المستقبل؟

وحسبما ذكرت شبكة «Fox News» الأمريكية، فإن هناك مجموعة من التعليمات التي يمكن اتباعها من أجل حماية حسابك من الاختراق تتمثل فيما يلي:

1- زيارة إعدادات «الخصوصية والسلامة والأمان» في مركز المساعدة الخاص بفيسبوك.

– افتح تطبيق فيسبوك.

-اضغط على الخطوط الأفقية الثلاثة في الزاوية اليمنى السفلية.

– قم بالتمرير إلى الأسفل وانقر على «الإعدادات والخصوصية»

– اضغط على «الإعدادات» ومن هنا يمكنك ضبط الإعدادات المختلفة المتعلقة بحسابك، بما في ذلك خيارات الخصوصية.

2- فكر في الحفاظ على خصوصية حسابك قدر الإمكان.

3- تأكد من استخدام كلمة مرور قوية لا تستخدمها لحسابات أخرى.

4- لا تشارك بيانات تسجيل الدخول الخاصة بك مع أي شخص، حتى الأصدقاء أو الأقارب.