| «هنغني كوميدي».. فرقة بهججة تطلق ورشة عمل لنشر الفلكلور والمونولوج

دعمًا للمواهب المختلفة، ونشرًا لنوع جديد من الغناء وتشجيع الشابات الموهوبات من جميع أنحاء الجمهورية وإعطاء فرصة لهن للظهور وإطلاق مواهبهن الكامنة، أعلنت فرقة بهججة إطلاق مشروعها الجديد وهو «بهججة مايك»، وذلك لنشر الغناء المُبهج والكوميدي.

تحت شعار «مين تحب تغني معانا الحفلة الجاية؟»، وبدعم من الاتحاد الأوروبي واتحاد المعاهد الثقافية ية الأوروبية في مصر، استهدفت فرقة بهججة تقديم مواهب نسائية غنائية جديدة مختلفة وإطلاقها على الساحة، وذلك من خلال العديد من المراحل التي تبدأ بورشة فنية مجانية في الغناء الكوميدي وتنتهي بحفل موسيقي للمشاركات.

أيمن حلمي، مؤسس فرقة بهججة، أكد لـ«»، أن الفرقة تسعى لإحياء القالب الكوميدي الموسيقي الغنائي المصري «المونولوج»، وتقديم أغاني معاصرة خفيفة وفكاهية ترتبط بالواقع المصري والحياة اليومية بالقاهرة، لذلك يحاولون دائمًا تشجيع المواهب وتدريبها على هذا النوع من الغناء، وهو ما قاموا بفعله في ورشة العمل المجانية الجديدة، والتي تم فتح باب التقديم بها بداية من 2 أغسطس حتى 23 أغسطس الجاري: «الغناء الكوميدي هو نوع لازم نهتم به ونحاول ننشره قدر الإمكان لأنه فن راقي وله جمهوره الكبير».

حفل غنائي في نهاية ورشة «بهججة مايك»

تعطي الفرقة الفرصة للمشاركات لتعلم أساسيات الغناء الفردي والجماهي، وتدريب الصوت، وأشكال الغناء الكوميدي الجديد وأدوات الإضحاك في الأغاني، وكيفية أداء الأغاني على المسرح، وفي نهاية الورشة سيتم تقديم حفل مع بداية شهر نوفمبر المقبل، حيث تستمر الورشة لمدة شهرين، بحسب أيمن حلمي: «خريجات الورشة كل واحدة هتغني أغنية مع فرقة بهججة في حفل غنائي كبير».

90 فتاة تقدمت لورشة العمل

أكثر من 90 فتاة تقدمت بطلب للمشاركة في الورشة، وتم إقامة بعض البروفات الخاصة بـ«بهججة»، وسيتم اختيار 20 فتاة مشاركة منهن: «لا يوجد حد أدنى أو أقصى للسن ولا توجد شروط للخبرة، فقط يشترط وجود الموهبة».