| هنيدي يستعين بـ«وش إجرام».. حفلة «كوميكس» تسخر من عطل فيسبوك

تفاعل عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع العطل الفني الذي ضرب منصة فيسبوك، إذ شاعات مجموعة من «الميمز» و«الكوميكسات»، فور ظهور المشكلة التقنية، التي تسببت في إرسال طلبات صداقة بشكل تلقائي إلى أشخاص غرباء.

ونشر الفنان محمد هنيدي، «كوميك» مستخدمًا فيه صورة من أحد مشاهد فيلمه «وش إجرام»، وهو يضغط على زر إضافة صديق بطريقة عشوائية، بينما تفاعل عدد كبير من مستخدمو فيسبوك، مع الخلل التقني الذي شهده التطبيق بمجموعة من «الميمز»، بطريقة ساخرة، نالت مئات من علامات الإعجاب والمشاركة. 

سخرية واسعة من عطل فيسبوك 

استعان عدد من صناع الكوميكس ببعض لقطات وإفيهات الأفلام، للسخرية من الخلل الذي ضرب «فيسبوك»، من بينها: «تحياتي لـpeople you may know والصحبة الكريمة»، «يا جدع أنت اتحرك اعمل أدد.. ادخل ماسنجر خد خطوة بدل ما أنت قاعد كده». 

على مدار الساعات القليلة الماضية، اشتكى عدد كبير من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، من خلل تقني ضرب الموقع، إذ يرسل طلبات صداقة تلقائيًا للأشخاص الغرباء، وهو ما وضعهم في حالة حرج تجاه من أرسلوا لهم طلبات صداقة على الموقع التابع لشركة «ميتا».

شكاوى من مستخدمي فيسبوك

وأورد موقع «down detector» المختص في في متابعة المواقع والتطبيقات وأعطالها، أن «فيسبوك» يشهد خللًا فنيًا منذ مساء أمس الخميس، على أثره اشتكى عدد من مستخدميه، من عدم قدرتهم على الدخول إلى فيسبوك، خاصة النسخة الخاصة بالهواتف المحمولة.

وقبل بضعة أيام ظهرت مشكلة تقنية ضربت تطبيق الهواتف المحمولة لموقع فيسبوك في عدد كبير من بلدان العالم تفاجأ بها مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي وفقًا لـ«down detector».

وأوضح الموقع الذي يتيح لمستخدميه معلومات حول تطبيقات ومواقع شركة ميتا، أن مجموعات كبيرة من مستخدمي فيسبوك، تحدثوا عن مشكلة واجهتهم في استخدام التطبيق موضحًا أن 50% منهم اشتكوا من مشكلات على تطبيق المحمول الخاص بفيسبوك، و35% واجهوا مشكلات على موقع الويب، فيما أبلغ 15% عن مشكلات تتعلق بالدخول إلى فيسبوك في العموم.