| هيتابع حالتك النفسية.. 5 مزايا مدهشة لتحديث تطبيق Journal في نظام iOS 18

تطويرات كثيرة أدخلتها شركة أبل في تحديثها الأخير ios 18، وطالت أيضا تطبيق Journal، الذي أطلق أول مرة في العام الماضي، مع تحديث ios 17، الذي يضم عدة ميزات مذهلة، لكن مع الإضافات التي طرحتها أبل لهذا التطبيق مؤخرًا، أصبح أكثر إثارة وتشويق، ونستعرضها وفقا لموقع «9to5mac» التقني.

النصوص

في تحديث ios17، كان الخط العريض والمائل والخط المسطر والشطب، كل ما كنت تستطيع استخدامه في التطبيق، وقد توسعت أبل في تحديث ios 18، لتضيف ميزة جديدة وهي تلوين هذه النصوص، إذ يكنك الاختيار الآن من بين 120 لونًا مختلفًا من النصوص.

نسخ التسجيلات الصوتية

لم يتضمن الإصدار الأول من التطبيق ميزة البحث بالتسجيلات الصوتية، إذ كان يسجل مستخدمو أبل يومياتهم كتابيًا، لكن في التحديث الجديد أصبح بإمكان حاملي هواتف آيفون التي تعمل بنظام تشغيل ios 18، أن يسجلوا يومياتهم صوتيًا، بل ويستطيعون نسخ هذه التسجيلات.

ميزة Moment date

تتيح لك خاصية Moment date، كتابة يوميات أكثر تنظيمًا، إذ يمكنك الآن البحث عن الصور ومقاطع الفيديوهات والنصوص حسب تاريخ الحدث، ما يجعلها أداة بحث مذهلة، إذا كنت تدون كثير من الأحداث في التطبيق، بالإضافة إلى أداة أخرى توفر لك كثير من الوقت والجهد في البحث، تمكنك من البحث وفقًا لنوع المحتوى، سواء كان فيديوهات أو صوت أو تسجيلات صوتية.

ويدجات جديدة للشاشة الرئيسية

أضافت أبل في التحديث الأخير، خاصية جديدة تتيح لك إضافة بعض ميزات تطبيق Journal إلى الشاشة الرئيسية، مثل ويدجات New Entry، للبدء في كتابة تدوين يومي جديد.

تتبع الحالة النفسية

من خلال تطبيق Mindfulness المدمج في ساعات أبل، يمكنك تتبع حالتك النفسية بواسطته، بعد كتابتها أولًا في تطبيق Journal، الذي يتابع بالذكاء الاصطناعي ما تكتبه يوميًا ويخبرك بحالتك النفسية.