| هيكل آمون.. أبرز 4 معالم سياحية لقضاء وقت ممتع في واحة سيوة

واحة سيوة الواقعة في قلب صحراء مصر الغربية على مسافة 820 كيلومترا جنوب غربي القاهرة، قرب الحدود مع ليبيا، تعتبر من أهم الأماكن السياحية في مصر التي ينجذب إليها عدد كبير من السائحين نظراً لما تتمتع به من آثار قديمة وأماكن رائعة يمكن زيارتها، بحسب موقع الهيئة العامة للاستعلامات.

وبحسب الموقع فواحة سيوة يوجد بها عدد من الأماكن السياحية التي تعد ملجأ للسائحين والمواطنين على حد سواء، يأتي في مقدمة تلك الأماكن معبد جوبتر آمون بجهة الأغورمي.

معبد جوتبر آمون 

معبد جوتبر آمون يقع في بلدة الأغورمي، وهي تشبه القلعة، وتنفرد عن بقية الاماكن في الواحة، بوجود بقايا الآثار معبد أمون، حيث تتميز مدخله، ببوابة حصينة يليها بعض السراديب الضيقة، كما يمر الزائر بجوار غرفة الاجتماع الشهير التي كان يُعقد فيها اجتماعات آمون، وبعد الغرفة يوجد باب يؤدي إلى نوافذ تشرف على سهول ونخيل، كما يمكن من خلالها رؤية مناظر خلابة في واحة سيوة.

جبل الدكرور

جبل الدكرور يتكون من سلسلة من التلال المجاورة لواحة سيوة، حيث يتضمن الجبل قمتين أحداهما تسمى ناصرة والأخرى تسمي نادرة، وفي قمة ناصرة مغارة منحوتة في الصخر تسمى «تناشور» تحتوى على ستة أعمدة مربعة، تتضمن تلك الأعمدة كتابات هيروغليفية قديمة.

معبد مدينة أكروبليس 

داخل مدينة أكروبليس يوجد معبد المدينة في حصن كان مصنوع من اجل حماية المدينة من غارات الفاتحين، الحصن مكون من عدة طبقات، أولها كان يقيم بها الحكام، أما في الطبقة الثانية فيقيم فيها الحريم وأقارب وأطفال الحاكم، والطبقة الثالثة فهي كانت مخصصة لثكنات ومعسكرات الحامية.

هيكل آمون

هيكل آمون يعتبر من الأماكن الأكثر جذباً للسياح، حيث يمكن الدخول غليه من خلال طريق ضيق محاط بالنخيل، أما جدار الهيكل فيتضمن مجموعة من النقوش التي تشير إلى مواكب الإله التاريخي آمون، وصورة أخرى لآمون رع.