| «وائل» يتحول من معلم حاسبات إلى مدرب بشركة مايكروسوفت: «إنجاز كبير»

في كل مكان بالعالم يضع المصري بصمته ويثبت نفسه في مختلف المجالات ما يجعل الجميع يصفق له وينبهر بقدراته العالية، وهذا ما جسده «وائل ربيع» ابن محافظة الشرقية الذي استطاع أن يكون مدربا معتمدا بشركة مايكروسوفت بعدما كان مدرس حاسب آلي عادي.

منذ 11 عاما قرر «وائل» صاحب الـ 40 عاما، أن يسافر إلى دولة عمان من أجل العمل بها كمدرس حاسب آلي عادي، ولكن مع مرور الوقت استطاع أن يكون مدربا معتمدا في مجال الحاسب الآلي بشركة ما يكروسوفت: «أنا سافرت عادي زي أي مدرس رايح يشتغل في مدارس عمان ولكن مع مرور الوقت قدرت أحقق الإنجازات دي»، بحسب حديثه لـ«».

طوَّر «وائل» من نفسه في مجال الحاسب الآلي بعد قدوم جائحة كورونا وذلك لأن العالم بأكمله استخدم نظام التعليم عن بُعد من أجل تقليل الانتشار من المرض في ذلك الوقت: «لما جه موضوع الكورونا التعليم كلوا كان عن بُعد واتدربت على البرامج التكنولوجية  وبقيت بقدم الدروس للطلاب لغاية لما قدرت أكون مدرب معتمد من مايكروسوفت».

الشهادات التي حصل عليها 

شهادات عديدة حصل عليها ابن محافظة الشرقية في مجال الحاسب الآلي، منها أنه حصل على لقب معلم خبير مايكروسوفت لمدة 3 سنوات متتالية، وحصل على معلم معتمد من مايكروسوفت وغيرها من المنصات التعليمية، كما أن تم تكريمه من قبل مديرية التربية والتعليم التابعة للمدرسة التي يعمل بها في عمان.

لم يتوقف «وائل» عند تلك الإنجازات فقط ولكنه قام أيضا بعمل فريق تطوعي للتقديم مختلف الخدمات المتعلقة بمجال الحاسب الآلي والذكاء الاصطناعي والعالم الافتراضي وكيفية الاستفادة منه في العملية التعليمية، إذ يشمل الفريق عددا كبيرا من الشباب من مختلف دول العربي مثل تونس وفلسطين ومصر وعمان.

الشعور بالفخر والسعادة 

حالة من الفخر والسعادة سيطرت على صاحب الـ40 عاما بعد تحقيقه تلك الإنجازات، مشيرا إلى أنه يسعى عمل أبحاث علمية في مجال الحاسب الآلي: «أنا طبعا الفترة الجاية هحضر الماجستير والدكتورة في الحاسب الآلي والذكاء الاصطناعي وهعمل أبحاث علمية».