| «واتساب» تضيف ميزة جديدة «هتخليك في أمان».. رسايلك الصوتية هتختفي

ما يزال يهتم القائمون على إدارة شركة «واتساب» بتحديث التطبيق بشكل مستمر، وإضافة ميزات جديدة، تُسهل تعامل المستخدمين معه، وتلبي احتياجاتهم، وهو ما فعلته الشركة بتفعيل ميزة «العرض لمرة واحدة فقط»، لتدعيم الحفاظ على خصوصية المستخدم. 

ميزة جديدة في واتساب

ميزة «العرض لمرة واحدة فقط» أتاحتها منصة المراسلة الفورية «واتساب» إلى مستخدميها، وهي عبارة إرسال رسائل صوتية يسمعها المرسل إليه مرة واحدة فقط، وتختفي بمجرد سماعها، حفاظًا على خصوصية المستخدم أكثر، مما تدفعه إلى مشاركة ما يدور في باله مع أصدقائه وهو مطمئنًا، بأنه لا يمكن الاحتفاظ بها.

يشار إلى أنه في عام 2021، أطلقت «واتساب» ميزة «View Once» أو العرض لمرة واحدة فقط، من أجل إتاحة إمكانية مشاركة الصور ومقاطع الفيديو، التي تختفي تلقائيًا بمجرد رؤيتها للمستخدمين، ومن ثم وسعت نطاقها لتشمل هذه الميزة الرسائل الصوتية أيضًا، لتحقيق اتساقٍ أكبر داخل المنصة، وفق ما نشره موقع «البوابة العربية للتقنية».

زيادة الخصوصية في استخدام واتساب

أطلقت منصة «واتساب» هذه الميزة، لإضافة طبقة أخرى من الخصوصية إلى الرسائل، إذ تسمح بمشاركة المعلومات الحساسة، من خلال الرسائل الصوتية بشكل آمن، من دون الخوف من تسريبها أو إعادة توجيهها لأي مستخدم آخر، كما أنها لا تُحفظ في جهاز المستلم، عند تفعيل هذه الميزة.

لا يمكن مشاهدة الرسائل الصوتية مرة أخرى، أو مشاركتها بمختلف الطرق، بعد تفعيل ميزة «العرض لمرة واحدة فقط»، وتنتهي صلاحيتها إذا لم يتم فتحها خلال 14 يومًا من إرسالها، وأوضحت «واتساب» أن الميزة الجديدة، سيتم تفعيلها على نطاق عالمي خلال الأيام القليلة المقبلة.