| واتساب تعلن تفاصيل الميزة المنتظرة.. السماح بالاتصال مع تطبيقات خارجية

أعلنت شركة واتساب، أخيرًا نيتها لطرح ميزة طال انتظارها من المستخدمين، تسمح بإمكانية التشغيل المتبادل بين تطبيقات المراسلة المختلفة، وإرسال واستقبال الرسائل من منصات رسائل فورية مختلفة، ونستعرض تفاصيل الميزة المنتظرة من واتساب، بالسماح بالاتصال مع تطبيقات خارجية، وفقًا لموقع «techloy».

واتساب يعلن عن الميزة المنتظرة.. الاتصال بتطبيقات خارجية

أعلنت شركة Meta المالكة لعدة تطبيقات من بينها: واتساب وفيسبوك وإنستجرام، خططها لدمج المحادثات مع الجهات الخارجية في WhatsApp وMessenger في عام 2025، إذ ستسمح الشركة بإرسال واستقبال الرسائل مع تطبيقات المراسلة الفورية الأخرى، من عدة منصات مثل iMessage وTelegram وGoogle Messages وSignal وغيرها، وهي الخاصية التي ستمكنهم من ربط دردشة واتساب بهذه البرامج.

وقالت شركة ميتا: «إنها خطوة من شأنها أن تُحدث ثورة في كيفية تواصل 3.8 مليار مستخدم عبر منصات Meta: فيسبوك وإنستجرام وواتساب وماسنجر، وإذا نجحت تلك العملية، فقد يساعد ذلك في كسر الحواجز التي ميزت مشهد الاتصالات الرقمية لفترة طويلة».

ويرجع السبب الذي دفع الشركة إلى القيام بذلك هو ضغط الاتحاد الأوروبي على الشركة وفقًا قانون الأسواق الرقمية، وهي لائحة وضعها الاتحاد الأوروبي تهدف إلى جعل المحتوى الرقمي أكثر عدلًا وتنافسية.

كيف يستقبل مستخدمو واتساب الرسائل من التطبيقات الخارجية؟

لعل البعض يتساءل حول كيفية استقبال مستخدمو واتساب بهذه الرسائل من تطبيقات الرسائل الفورية تلك، وقد أجابت ميتا عن هذا التساؤل، موضحة أنه سيتم إخطار المستخدمين بإشعارت على هواتفهم في كل مرة يتوفر فيها تطبيق مراسلة تابع لجهة خارجية.

ويتوجب على شركة ميتا ضمان أمان هذه المحادثات، من خلال تشفير جميع البيانات الخاصة بالمستخدمين، من خلال ميزة التشفير الآمن التي تستخدمها معظم تطبيقات الرسائل الفورية. 

وتتوفر الميزة بشكل رسمي في 2025، ومن المقرر إضافة ميزة مكالمات الفيديو لهذه القائمة، ما يوفر تجربة أكثر تقدمًا واكتمالًا للمستخدمين، وفي عام 2027.