| «واتساب» تعمل على رمز جديد لكشف محاولة اختراق الحساب.. «الكود الأحمر»

يخطط تطبيق التراسل الفوري «واتساب» زيادة الأمان بعد سلسلة من هجمات الاحتيال، خاصة مع تزايد عمليات «الهاكرز» التي تهدف لمحاولات الاستيلاء على أموال الضحايا بالاعتماد على طرق جديدة ومبتكرة. 

ميزة آمنة جديدة قيد التجريب 

وبحسب ما ذكرته صحيفة «ذا صن» البريطانية، فأن بعض المطورون يمتلكون فكرة جديدة قيد الإعداد وهي مرتبطة بـ«رمز التحقق المزدوج»، نظرا لأن المحتالين عبر الإنترنت يحاولون غالبًا الدخول إلى حسابات «واتساب» للأشخاص عن بُعد باستخدام رمز تحقق واحد كما هو الحال في الوقت الحالي.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن المحتالين يتواصلون مع بعض الأفراد، متظاهرين بأنهم شخص رسمي وبحاجة إلى الكود، وبمجرد أن يحصلوا عليه يمكنهم تسجيل الدخول إلى حساب المستخدم والتظاهر بأنهم أصحاب الحسابات عند مراسلة الأصدقاء والعائلة، وهنا  يكمن الخطر الحقيقي.

طريقة الاعتماد على رمز الأمان 

وبدلاً من ذلك، تريد منصة «واتساب» إضافة رمز تحقق إضافي منفصل عن الرمز الأول الذي تتلقاه عبر رسالة نصية عند محاولة تسجيل الدخول من جهاز جديد لأول مرة؛ لذلك إذا حصلت على رمز ثانٍ من «واتساب»، فيجب أن يكون بمثابة علامة حمراء ضخمة بأن شخصًا ما يحاول اختراق حسابك ويجب ألا تشارك هذا الرمز مع أي شخص.

ويعد الأمان المعزز الذي ترغب به منصة التراسل الفوري غير متاح حتى الآن، ولا يزال قيد التطوير، لذا كما هو الحال مع أي لمحة مبكرة عن الميزات الجديدة، قد يقرر WhatsApp عدم المضي خطوة في ذلك بشكل كامل رغم إنها ستكون فرصة ضائعة خاصة حال قرروا عدم تنفيذ ذلك، لأن هذه الأداة يمكن أن تحمي ملايين الأشخاص من المحتالين.