| واتساب يتيح ميزة تغيير لون الدردشات لهواتف آيفون.. اعرف إزاي تستخدمها

في العصر الرقمي الحالي، ومع تحول تطبيقات المراسلة إلى جزء من اتصالاتنا اليومية، تعد التخصيصات الشخصية مفتاحًا لتحسين تجارب المستخدمين، وهو أمر أدركته شركة واتساب خلال الشهور الأخيرة الماضية، إذ عملت على تحديث منصتها بشكل أسبوعي تقريبًا، لكي يتمتع المستخدمون بتجربة أفضل على التطبيق.

واتساب يتيح تغيير لون الدردشات للآيفون 

وفقًا لموقع Wabetainfo، أعلنت شركة واتساب عن ميزة جديدة في تحديث لنظام التشغيل iOS 24.20.71، إذ سيتمكن المستخدمون من تغيير لون دردشاتهم بسهولة الآن، وذلك عبر مجموعة مختلفة من ال، والتي وصلت إلى 20 لونًا مختلفًا، ما يجعل من السهل التمييز بين الدردشات الشخصية والجروبات الجماعية، كما سيطبق التطبيق تلقائيًا خلفية الشاشة المطابقة بناءً على لون الرسالة المحدد، ما يضمن أن يتماشى المظهر العام بشكل مذهل مع السمة التي قمت باختيارها، وهو ما يسمح بمزيد من المتعة والتخصص لمستخدمي آيفون.

وهذه الميزات موجودة بالفعل في عدد كبير من التطبيقات مثل تيليجرام وإنستجرام، والتي تم اتهام واتساب بأنها تقلدهم دون ابتكار جديد يذكر.

طريقة تفعيل الميزة الجديدة 

بحسب موقع «The Express Tribune»، فيمكن للمستخدمين من الوصول إلى هذه الميزة بعد الانتقال إلى معلومات الدردشة داخل أي محادثة لتغيير الدردشة، ثم تحديد لون معين، وسيقوم التطبيق بتعيين خلفية تتوافق مع المظهر الذي اخترته تلقائيًا، كما أنه لا يزال بإمكان المستخدمين تغيير الخلفية يدويًا، حتى إذا كانت الدردشات المتعددة تشترك في نفس لون المظهر.

كما يتمتع المستخدمون بخيار تعيين سمة عامة لجميع الدردشات، والتي يمكن القيام بها بعد الانتقال إلى الإعدادات، ثم  الدردشات، وبعدها خلفية الشاشة للدردشة، وهذا على عكس إنستجرام، الذي يتم فيه تطبيق السمات على كل من المرسل والمستقبل، ومن المتوقع طرح هذه الميزة خلال الأيام القليلة القادمة.