| واتساب يحذر المستخدمين من برامج خبيثة.. خدعة تسرق البيانات الشخصية

أصدر ويل كاثكارت الرئيس التنفيذي لشركة واتساب، تحذيرًا صارمًا لمستخدمي أندرويد، من خطورة الإصدارات المزيفة من تطبيق المراسلة الفورية، وفقا لما ذكره موقع «india times».

واتساب يحذر المستخدمين من برامخ خبيثة

وكشف كاثكارت في سلسلة من التغريدات، عبر حسابه الشخصي على «تويتر»، أنه تم العثور على العديد من المستخدمين يلجأون إلى تطبيق يُدعى «Hey WhatsApp»، يحتوي على برامج خبيثة تسرق البيانات الشخصية.

وتم تطوير التطبيق المثير للجدل بواسطة جهة يطلق عليها اسم «HeyMods»، بحسب «كاثكارت»: «فريق الأمن في واتساب، عثر على برامج ضارة مخفية داخل تطبيقات تم تنزيلها خارج متجر Google Play، ليتبين أنها مجرد خدعة هدفها سرقة المعلومات الموجودة على هواتف المستخدمين».

رئيس واتساب يوجه نصيحة للمستخدمين

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة واتساب، أنه تم العثور على استنساخ تطبيق المراسلة الفورية لسرقة بيانات المستخدم السرية، ليتبين أنها تجذب المستخدمين بواسطة طرح مميزات جديدة.

ويعد برنامج «Google Play Protect» على نظام أندرويد، قادر على اكتشاف وتعطيل الإصدارات الخبيثة المزيفة من التطبيق التي تم تنزيلها مسبقًا، كما نصح «كاثكارت» المستخدمين، بضرورة تحذير الأصدقاء وأفراد الأسرة الذين يستخدمون هذا التطبيق الضار، والاعتماد على المتغيرات الرسمية من متجر «Google Play».

وضع تخفي جديد في واتساب

في الوقت الحالي، من المستحيل إخفاء حقيقة أنك متصل بالإنترنت على واتساب، لكن كل ما يمكنك فعله هو إخفاء حالة «آخر ظهور»، لكن المحققين في WABetaInfo اكتشفوا ميزة جديدة قيد التطوير تتيح الاختفاء عندما يكون المستخدم متصلًا بالإنترنت، بحسب ما ذكرت صحيفة «ذا صن» البريطانية.

تفعيل الميزة المنتظرة من واتساب

وستتوفر الميزة الجديدة في الإعدادات، ويمكن تفعيلها من خيار الخصوصية ومنه اختيار آخر ظهور على الإنترنت، ومنه تفعيل هذا خيار التخفي الجديد.