| «واتساب» يطرح ميزة جديدة لحماية خصوصية المستخدمين

قبل أيام قليلة من توقف خدماته على ملايين الهواتف عبر العالم في مطلع نوفمبر المقبل، أعلن تطبيق المراسلة الشهير «واتساب»، عن ميزة جديدة في الخصوصية للحفاظ على بيانات مستخدميه.

وكشف «واتساب»، إنها بصدد إصدار تحديث جديد لخصوصية مستخدمي نسخة سطح المكتب على الكومبيوتر واللاب توب، بحسب صحيفة «تايمز أوف إنديا» الهندية.

واتساب يطرح ميزة جديدة لحماية خصوصية المستخدمين 

وأوضح واتساب، أن مستخدمي إصدار سطح المكتب في الوقت الحالي لا يُسمح لهم بإدارة إعدادات الخصوصية داخل التطبيق، وفي حالة رغبة الشخص بتغيير إعدادات الخصوصية الخاصة به، يجب عليه استخدام إصدار واتساب على هاتفه المحمول للقيام بذلك.

تغيير إعدادات الخصوصية

وتابع: «التحديث الذي تعمل عليه الشركة الأمريكية المملوكة، لمارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لـ«لفيسبوك»، سيسمح لمستخدمي إصدار سطح المكتب قريبًا بتغيير إعدادات الخصوصية مثل آخر ظهور وصورة الملف الشخصي والمزيد مباشرة من سطح المكتب».

وبحسب منصة «WaBetaInfo»، فأن التحديث المستقبلي سيعمل على فصل سطح المكتب عن الهواتف ولكن بنفس الميزات المتوفرة، وسيتمكن مستخدمو WhatsApp لسطح المكتب من تغيير من يمكنه رؤية آخر مرة شوهد فيها، وتغيير صورة الملف الشخصي، بالإضافة إلى تمكين أو تعطيل إعلامات القراءة.

كما سيتمكن المستخدمون من تغيير إعدادات المجموعة أيضًا واختيار من يمكنه إضافتهم في المجموعات، وإدارة أرقام الهواتف المحظورة، ولم يعرف بعد موعد  إطلاق الميزة، ولكنها حاليا في المرحلة التجريبية ومتاحة لمستخدمين معينين من مختبري الإصدارات التجريبية.

يذكر أن أعلن «واتساب» توقفه على ملايين الهواتف بشكل رسمي بداية من 1 نوفمبر المقبل، التي تعمل بإصدارات قديمة، وبالنسبة لمستخدمي Android، سيحتاج المستخدم إلى تشغيل Android 4.1 أو إصدار أحدث، وبالنسبة للأيفون، أي هاتف يعمل بإصدار iOS 9 أو أقدم لن يستطيع استخدام التطبيق.