| واتساب يطرح ميزة جديدة لمستخدميه.. «تبادل الرسائل مع تطبيقات منافسة»

يهتم القائمون على تطبيق الدردشة الأشهر على مستوى العالم «واتساب» بإضافة مميزات جديدة من وقت لآخر، من شأنها تسهيل تعامل المستخدمين مع التطبيق، وأحدثها ميزة تسمح للمستخدمين بإرسال واستقبال الرسائل من تطبيقات المراسلة المنافسة مثل تليجرام وسيجنال.

إرسال واستقبال الرسائل من تطبيقات المراسلة المنافسة

وفقًا لِما ورد في موقع «Ynetnews»، فإن تطبيق واتساب يعمل حاليًا على إتاحة ميزة تسمح للمستخدمين بإرسال واستقبال الرسائل من تطبيقات المراسلة المنافسة مثل تليجرام وسيجنال، وظهرت هذه الميزة في أحدث إصدار تجريبي من التطبيق لنظام أندرويد، برقم الإصدار 2.23.19.8.، والذي من المقرر أن يتضمن شاشة جديدة تسمى «محادثات الطرف الثالث».

حارس البوابة

وسبق للاتحاد الأوروبي الإعلان أنه سيتم تصنيف شركة «ميتا»، الشركة الأم لتطبيق واتساب، على أنها «حارس البوابة» بموجب قانون الأسواق الرقمية الجديد، أي أنها تُقرر ماذا يجب أن يتم إطلاقه وما يتم استبعاده، ومن ضمن متطلبات القانون الجديد، والتي سيتعين على شركة ميتا الالتزام بها اعتبارًا من مارس 2024 هو السماح لمستخدميها بالتواصل مع مستخدمي خدمات المراسلة المنافسة.

ميزة جديدة للحماية من عمليات التجسس والمتطفلين

وإلى جوار ميزة إرسال واستقبال الرسائل من تطبيقات المراسلة المنافسة، سبق لتطبيق واتساب إضافة ميزة أخرى تجعل من الصعب على الجهات المتجسسة استنتاج موقع المستخدمين من عنوان IP أثناء مكالمات واتساب، والتي من المقرر إضافتها في الإصدار الجديد من التطبيق، وفقًا لِما ورد في موقع «Wabeta info».

ومن خلال الميزة الجديدة يمكن لجميع مستخدمي تطبيق واتساب حول العالم التمتع بحماية إضافية من الأمان أثناء مكالماتهم من خلال حماية عنوان IP الخاص بهم، وستتوفر هذه الميزة في إعداد «متقدم» موجود ضمن خيار إعدادات الخصوصية، ويضمن عمل الخوادم بشكل أكثر أمانًا.

انخفاض جودة المكالمة

وعلى الرغم من أن ميزة «حماية عنوان IP في الاتصال» الجديدة ستوفر حماية أكثر لمستخدمي واتساب، إلا أن بها عيب وحيد، وهو أنها تتسبب في انخفاض جودة المكالمة إلى حد ما، ما يجعل الرسائل الصوتية لا تصل بالجودة أو الوضوح الكافيين.