| واتساب يطلق ميزة جديدة لمستخدميه.. «هتقدر ترجع رسايلك المحذوفة»

يتيح تطبيق المراسلة الفورية «واتساب» العديد من المميزات الجديدة للمستخدمين، تمثل آخرها في إضافة ميزة استعادة الرسائل المحذوفة لدى المستخدم المرسل لها عن طريق الخطأ بدلا من حذفها عند الجميع.

وأطلقت «واتساب» الميزة في تحديث Android 2.22.18.13، لبعض مختبري الإصدارات التجريبية على WhatsApp beta لنظام أندرويد؛ حيث أصبح واتساب جاهزًا لتمكين الميزة ذاتها على نظام iOS beta.

وتظهر الصورة، رسالة توضح للمستخدم قيامه بحذف الرسالة لديه، ومن الممكن استعادتها عن طريق الضغط على «تراجع»، لذلك فإن أسرع طريقة للتحقق مما إذا كانت الميزة متاحة لحسابك، هي حذف رسالة لك، بحسب «wabetainfo».

وفي حالة اختفاء الرسالة الخاصة بإعلام المستخدم حذف رسالته دون استخدام ميزة التراجع، فلن يتمكن من استعادة الرسائل المحذوفة لاحقًا، ورغم إتاحة الميزة لمختبري الإصدارات التجريبية، إلا أن الشركة لم تحدد موعدًا لإصدارها للجميع بشكل رسمي.

طريقة الحصول على ميزة استعادة الرسائل المحذوفة

ويمكن للمستخدم الحصول على الميزة عن طريق تحديث واتساب إلى الإصدار التجريبي 22.18.0.70 المتاح على «Test Flight»، ولكن إذا لم يظهر شريط إعلام المستخدم بالرسالة المحذوفة، فلا داعي للقلق؛ حيث يتم استخدام تطبيق المراسلة لإصدار ميزات لمختبري بيتا معينين يومًا بعد يوم، لذلك يجب أن تكون قادرًا على استخدام ميزة استعادة الرسائل عندما تكون التحديثات التالية متاحة خلال الأسابيع القادمة.

مميزات أخرى طرحها «واتساب»

– أصدر «واتساب»، زر تصفية الدردشة غير المقروءة لعدد من مختبري الإصدارات التجريبية.

– يسعى إلى تطوير الصور الرمزية المتعلقة بالإيموجي حتى تكون متوفرة في التحديث المستقبلي للتطبيق.

– يعمل حاليا «واتساب» على طرح خاصة جديدة لإخفاء حالة الاتصال بالإنترنت، وتلك ضمن إعدادات الخصوصية.

– ويتطلع «واتساب» لإعداد قائمة بالمشاركين السابقين في المجموعة، بهدف تحديث مستقبلي لتطبيق iOS beta، ومن المنتظر أن يظهر في تلك القائمة جميع المشاركين الذين غادروا المجموعة خلال 60 يومًا.