| «واتساب» يطور ميزة جديدة طال انتظارها.. خاصة بالرسائل الصوتية

تعمل منصة التراسل الفوري الشهيرة واتساب على تحديث الرسائل الصوتية منذ بضعة أشهر، وفي أحدث إصدار تجريبي، طرحت مؤخرا ميزة جديدة طال انتظارها للمستخدمين، قبل أن تطلقها رسميا لمستخدمي التطبيق عبر هواتف أيفون فقط.

ستتيح الميزة الجديدة للمستخدمين الاستماع إلى الرسائل الصوتية حتى عند التبديل إلى دردشة مختلفة، أي أنه إذا بدأ المستخدم في الاستماع إلى رسالة صوتية من صديق وأرسل له شخص آخر رسالة نصية، فيمكنه التبديل إلى هذه الدردشة الأخرى، والرد على الشخص الآخر في نفس وقت استماعه للرسالة الصوتية دون أن تتوقف، وفقًا لموقع «WABetaInfo» المتخصص في تتبع تحديثات «واتساب». 

الإعلان الأول لهذه الميزة كان في أكتوبر الماضي، وما تغير منذ هذا الوقت أن «واتساب» كانت لا تزال تطور هذه الوظيفة، بينما الآن يمكن لمختبري النسخة التجريبية البدء في تجربتها، لطالما أنهم يشغلون الإصدار 22.1.72 من التطبيق عبر هواتف أيفون.

الميزة متاحة فقط عبر الإصدارات التجريبية

جدير بالذكر، أن بعض المستخدمين لا يتمكنون من تجربة هذه الوظيفة في الوقت الحالي، إذ يطرح واتساب عادة ميزاته الجديدة ببطء وبشكل تدريجي، ولسوء الحظ، لا يزال من غير الواضح متى ستكون هذه الوظيفة متاحة لجميع المستخدمين في الإصدار الثابت من التطبيق، ولكن يمكن التأكيد على أنها لن تستغرق وقتًا طويلاً على الأرجح، نقلا عن «WABetainfo». 

آخر تحديثات «واتساب»

في الإصدار التجريبي السابق من «واتساب»، بدأ التطبيق في طرح تصميم جديد لصفحة قائمة الدردشة عن طريق إزالة خياري «قوائم البث» و«مجموعة جديدة»، ليس هذا فقط، ولكن في المستقبل، من المتوقع أن تظهر صور الملف الشخصي لجهة الاتصال في الإشعارات عندما يرسل شخص ما رسالة إلى المستخدم.