| «واحة على شكل قلب».. رائد فضاء فرنسي يهدي والدته صورة فريدة من مصر

لم يجد رائد فضاء فرنسي ما يقدمه لوالدته في عيد الأم الفرنسي، أجمل من إرسال صورة فضائية لمعالم محافظة الفيوم التي تعد واحة في قلب صحراء مصر، وظهرت المحافظة بلونها الأخضر وسط الرمال على هيئة قلب أخضر.

وكتب رائد الفضاء الذي يدعى توماس بيسكيت عبر حسابه الشخصي على موقع «تويتر» باللغة الفرنسية ما ترجمته: «لم يكن هناك عيد حب خلال مهمة ألفا، ولكن اليوم هو عيد الأم في فرنسا (وبلدان أخرى)، تتلقى والدتي رسالة شخصية باللغة الفرنسية، لكني كرست هذه الواحة على شكل قلب في مصر لجميع الأمهات في العالم، بغض النظر عن وقت احتفالهن بعيد الأم: يجب أن يكون بالفعل أكثر من يوم في السنة على أي حال».

وتابع: «أرى بوضوح قلبا وأنا أطير فوق واحة كبيرة جنوب القاهرة، وهي في الواقع واحدة من أقدم أنظمة الري وإدارة المياه المستدامة في تاريخ البشرية! عيد ميلاد سعيد لجميع الأمهات وخاصة لي».

كما حرص رائد الفضاء الفرنسي على نشر صورته عبر حسابه أيضا بمنصة «flickr»، وهي عبارة عن منصة شائعة للمصورين والهواة والمحترفين لاستضافة صور عالية الدقة.

ولاقت صورة رائد الفضاء الكثير من التعليقات التي أبدت إعجابها بالصورة وشكل الفيوم الذي يتشابه مع القلب، كما عبر آخرون عن أمنياتهم بالسفر للفضاء والتقاط مثل هذه الصور الرائعة في المستقبل.

يذكر أن فرنسا تحتفل بعيد الأم في 30 مايو، اختلافا عن نظيره فى بلادنا العربية التى تحتفل بعيد الأم فى مارس من كل عام.