| وادي الجمال «مالديف مصر» في مرسى علم.. «الكنز المنسي» فيلم لتنشيط السياحة

الاهتمام بمعالم البلاد، وخاصة الأثرية منها وتعريف العالم أجمع بها، هو ما كان يشغل بال طلاب الإعلام بإحدى الأكاديميات، الذين اتخذوا من دراستهم وسيلة في البحث عن تلك المناطق وتسليط الضوء عليها، كنوع من مشاريع التخرج، وهو ما أبهر أساتذتهم، وتم اختياره في المركز الأول من بين أقرانهم.

فيلم تسجيلي عن وادي الجمال

«إحنا كان عندنا أفكار كتير وحاولنا نشوف أكتر حاجة مش متسلط عليها الضوء أوي ومكان حلو فعلا ومش معروف عشان كدا اخترنا وادي الجمال في مرسي علم» كلمات بدأت بها شهد أباظة، إحدى المشاركات في الفيلم التسجيلي، الذي يتحدث عن وادي الجمال، خلال حديثها لـ«».

«الكنز المنسي» هو الاسم الذي أطلقه الفريق على الفيلم التسجيلي، الذي يتحدث عن وادي الجمال: «هدفنا التركيز على جمال هذا البلد العريق من خلال عرض محمية وادى الجمال بمدينة مرسى علم وتسليط الضوء عليها لأن مش كتير من الناس يعرف الوادي دا» حسب تعبير «شهد».

سبب اختيار الاسم

مشاهد طبيعية خلابة أذهلت الجميع، لفتت أنظار فريق الفيلم التسجيلي خلال تصويره والحديث عن محمية وادي الجمال: «اسم الفيلم جالنا من المشاهد اللي شوفناها والكائنات البحرية الموجودة والناس هناك بتقول على البحر مالديف مصر من كتر جماله» هكذا أوضحت الطالبة المشاركة في الفيلم التسجيلي.

الفيلم التسجيلي يتحدث عن محمية وادي الجمال وكل ما تحتوي عليه: «الفيلم من أوله بيتكلم عن الكائنات البحرية الموجودة والشواطئ والقبائل وعاداتهم المختلفة.. هدفنا الناس كلها تعرف الأماكن المنسية دي وننشط السياحة» حسبما ذكرته «شهد»، مشيرة إلى أنها وأصدقاءها استغرقوا قرابة الـ4 أيام في الانتهاء من تسجيل الفيلم، الذي علق عليه الإذاعي طارق أبو السعود، كما أن الفيلم يُعد سياحيا يستهدف الترويج للسياحة المصرية، وحصل الفيلم على المركز الأول بين مشاريع التخرج.

وكانت قد ضمت اللجنة المشرفة على التحكيم والتي اختارت الفيلم كمركز أول، كلا من: نائلة فاروق رئيسة التليفزيون، دكتور لمياء محمود رئيس شبكة صوت العرب السابقة، دكتور صابر سليمان عسران أستاذ الإذاعة والتليفزيون -كلية الإعلام بجامعة القاهرة، الإعلامية لمياء فهمي عبدالحميد، ورئيسا الدكتور حسن عماد مكاوي أستاذ الإذاعة والتليفزيون وعميد كلية الإعلام الأسبق بجامعة القاهرة.