| وداعا العمليات الحسابية المعقدة.. ميزة جديدة وفرها الذكاء الاصطناعي لملايين المستخدمين

أظهر الذكاء الاصطناعي خلال الفترة الماضية قدراته وتطوراته في كل المجالات، سواء كانت التعليمية أو الصحية، أو غيرها من المجالات المختلفة، إلا أن تطبيق تدوين الملاحظات الرقمية Goodnotes المدعوم بالذكاء الاصطناعي يمكن أن يصنف على أنه الأكثر إثارة للإعجاب.

تطبيق Goodnotes المدعوم بالذكاء الاصطناعي

وحسبما ذكر موقع «TechRadar» التقني، فإن تطبيق Goodnotes يقدم قدرات تتعلق تحرير الكتابة اليدوية إلى جنب مع مساعد الذكاء الاصطناعي المخصص للرياضيات، ومساعد Ask Goodnotes الذي يعمل كنوع من السكرتير لتدوين الملاحظات.

التطبيق يتيح تصوير المحتوى المكتوب باليد وتحويله إلى نص مطبوع، وبالتالي تحرير ما تم كتابته بخط اليد، وكأنك تحرر محتوى في مستند، وبالتالي إضافة الملاحظات لجعل المحتوى المكتوب أكثر سلاسة عند القراءة.

سكرتير الذكاء الاصطناعي

التطبيق يتيح مساعد Ask Goodnotes الذي يمكن من خلاله طرح الأسئلة حول المحتوى الذي تم كتابته في ملاحظاتك، ليس هذا فحسب بل يُمكن من خلاله تقديم ملخصات للمحتوى نفسه، كما تبرز قيمته عند أخذ ملاحظات على عجل، وبعد أيام، شرح ما كنت تكتب عنه، بما في ذلك البحث في أي مفاهيم قد تبدو غامضة جدًا لدرجة أنك لا تتذكر ما قصدته.

التطبيق يتيح محتويات مطبوعة وصور وملفات PDF تدعم المحتوى الذي كتبته من أجل ضمان فهمك للسياق وما كتبته سابقًا، كما يتيح ميزة Math Assist للمساعدة في حل المعادلات الرياضية المكتوبة بخط اليد في دفتر الملاحظات الخاص بك.

ميزة Math Assist

ميزة Math Assist المتاحة في التطبيق يمكن الاستعانة بها من أجل إجراء العمليات الحسابية المعقدة، إلى جانب عرض خطوات حل المشكلة لأي شيء من الحساب إلى التفاضل والتكامل، إذا كنت لا تريد الإجابة الكاملة، فيمكن للذكاء الاصطناعي أيضًا تقييد نفسه بالتلميحات حتى تتمكن من حل المعادلات بنفسك، كما يتوفر تطبيق Goodnotes على هواتف أيفون فقط.