| وسط صراخ واشتباك.. مصور بريطانى يلتقط صورة لـ«خناقة نسرين»

كواحدة من الصور المُذهلة «يصعب على أي مُصور التقاطها»، لنسرين يتشاجران في الهواء، تمكن المصور البريطاني، جاري جونز، من التقاط ذلك المشهد فوق جزيرة مول، وهي لنسرين من أكبر الطيور الجارحة في المملكة المتحدة، وهما يصرخان بصوت عال، ويبدو عليهما الغضب، وفقًا لما نشره موقع «البيان».

وعلى ارتفاع يصل إلى 100 قدم تقريبًا فوق البحيرة، ظهر النسران، وهما من نوعية نسور البحر ذي الذيل الأبيض، والذي يصل طول جناحيهما 8 أقدام، التقط «جونز» الصورة لهما، وبحسب ما أكده المصور: فالخلاف بين النسرين كان على منطقة أحدهما الإقليمية، واشتبكت مخالبهما في مشهد مهول، بينما يصرخ النسر في وجه الآخر.

شجار لثوان.. ينتهى بفوز أحدهما 

لثوان معدودة استمر الشجار بين الاثنين، قبل أن يبعد أحد النسرين الآخر، وبحسب حديث المصور «جونز» لـ«ديلي ميل»: «كانا ذكرين من النسور يرسمان مناطقهما الاقليمية»، وكانت لحظة رائعة وموفقة بالنسبة لي: «كنت أقود رحلة تصوير للحياة البرية لمدة يومين مع خمسة آخرين».

لم يستغرق العراك بين النسرين أكثر من ثوان، برغم ما ظهر من غضب وصراخ، بحسب المصور: «قام الطائران الجارحان بشبك مخالبهما لبضع ثوان قبل أن ينفصلا ويطارد إحداهما الآخر، فلم يكن الأمر عنيفًا كما كان متوقعًا».

عن طريق الصدفة

لم يخطط المصور جاري جونز، لهذه الصورة، بل جاءت بمحض الصدفة: «نأمل نحن المصورون أن نكون في المكان المناسب وفي الوقت المناسب، وأعتقد أن ذلك يجعل تلك الصورة تتسم بمزيد من الخصوصية».

وسافر المصور لمدة 10 سنوات كاملة إلى الجزيرة بشكل مستمر سنويًا، لكنه لم يصادفه الحظ أن التقط صورة مثل هذه.