| وظيفة العمر براتب 60 ألف دولار.. متخصص في تحسين إنتاجية الدواجن بتحديد النوع

هناك الكثير من الطرق التي من شأنها أن تحسن من إنتاج الدواجن، من بينها، وظيفة في هذا المجال يطلبها الكثير من الناس، ومنهم أصحاب المزارع، في المملكة المتحدة وغيرها، مقابل مبلغ كبير من المال؛ ليتم فصل الدواجن عن بعضها البعض، وتخصيص الدواجن المخصصة لإنتاج البيض في مكان، والمخصصة للتناول في مكان آخر، وبالتالي يحسن من إنتاجيتها بشكل كبير، حسب الموقع الأمريكى «أوديتي سنترال».

يتطلب في هذه الوظيفة، أن يقوم الموظف بفحص عدد كبير من الكتاكيت، وتحديد نوعها لمعرفة ما يؤول إليه حالها بعد ذلك، وهي من الوظائف الضرورية والمطلوبة التي يبحث عنها المزارعون ومربو الدواجن بكثرة ولا يجدون أعدادًا من الناس تشغلها.

مؤهلات الحصول على الوظيفة

تتطلب الوظيفة مهارة فائقة، وكثير من التدريب الخاص؛ ليستطيع العامل بها أن يكتشف الاختلافات الضئيلة المختلفة بين أنواع الكتاكيت الصغيرة، وليعرف في المستقبل إذا كان هذا الكتكوت سيكون ديكًا أو دجاجة.

ومن مهام الوظيفة أيضًا أن يتمكن العامل بها من فرز كمية من الكتاكيت، تتراوح بين 800 إلى 1200 كتكوت فى الساعة، مع دِقة في العمل تتراوح بين 97 إلى 98%، أي ما يعادل فحص الكتكوت الواحد كل 3 ثوانٍ فقط.

راتب الوظيفة يصل إلى 60 ألف دولار

تستغرق مدة تدريب من يشغل تلك المهنة العمل لمدة 3 سنوات؛ ليتمكن من تطوير الإحساس لديه، لذا فهي تعتبر وظيفة شاقة، تتطلب كثيرًا من التركيز، ولكن في المقابل لها راتب مجزٍ وهو ما يعادل 60 ألف دولار.