| وفاة «يوسف» أشيك بائع فريسكا بالإسكندرية في حادث تصادم سيارة

تداولت صفحات ورواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن وفاة يوسف السيد راضي المعروف بـ«أشيك بائع فريسكا» عن عمر يناهز 32 عاما، إذا كان يبيع الفريسكا مغلقة بشكل رائع في شواع الإسكندرية مرتديا ملابس كلاكيسة بدلة وكرافتة ونظارة شمس وقبعة، واشتهر بين الناس بهذه الهيئة.

وكتب صفحة «إسكندرية مباشر» عبر فيس بوك: «فاكرين فاكرين يوسف بياع الفريسكا اللي بيقف عند إشارة رشدي وكان تريند من فتره.. يوسف توفي امبارح ادعوا له بالرحمة والمغفرة والصبر لزوجته وأهله وربنا يلطف ببناته».

وأكد أحد أصدقاء يوسف لـ«» خبر وفاة يوسف السيد راضي، موضحا أن الوفاة كانت نتيجة حادث اصطدام سيارته بسيارة أخرى على طريق مرسى مطروح الصحراوي.

وكان يوسف السيد المعروف بأشيك بائع فريسكا ورث هذه المهنة عن والده وعمل بها منذ أكثر من 18 عاما مع والده، إذ كان في إجازة الصيف يأخذ شمعدان الفريسكا ويعمل في أبو قير، وفي الشتاء يهتم بدراسته.

وقال يوسف في حوار سابق له في برنامح «الحياة اليوم» إنه بحث في بداية حياته عن وظيفة، ولكن الراتب لم يكن جيدا، فاتجه إلى الفريسكا ليستطيع الإنفاق على أسرته المكونة من زوجته وابنته فيروز، موضحا أن فكرة الشياكة مجرد تسويق «أنا صحيح واقف في إشارة مرور، ولكن مش هستنى أستلف من حد».

وكانت زوجة يوسف تساعده في صنع الفريسكا وتغليفها، وتمنى أن يصنع براند فريسكا خاص به ويحصل على رخصة بيع فريسكا في مارينا بسبب أسعارها المرتفعة في هذه المنطقة.

وعمل «يوسف» في القاهرة منذ عام 2010، وحصل على لقب الشاب المثالي عام 2016، إلا إنه فكرته في القاهرة قوبلت بالسخرية: «إنت فاكر نفسك على البحر!»، ما تسبب له في أذى نفسي فقرر العودة إلى الإسكندرية، واستمر في مهنته التي عرف بها، قائلا: «رجعت إسكندرية بسبب إحساسي بالظلم وبدأت من جديد ولم أحبط».