| ولادة طفل بشعر «بني» كثيف: حالة نادرة لرضيع بين كل 50 ألفا

لم تتخيل سيدة أن طفلها الرضيع سيصبح حديث الصحف ومواقع التواصل العالمية، بسبب «شعره»، بعدما جذب أنظار العالم إليه.

شانون أيريس، سيدة من أيرلندا الشمالية، يعاني طفلها الرضيع من حالة نادرة تعرف باسم «فرط الأنسولين»، وهي تؤثر على واحد من كل 50 ألف طفل حديث الولادة، وعليه تناول دواء للحفاظ على مستويات السكر لديه، ولكن بسبب الآثار الجانبية للدواء، أصبح «جاكسون» بشعر بني كثيف للغاية.

ولد «جاكسون جايمس إيريس» قبل 8 أسابيع من موعد ولادته، مع خصلات رائعة لشعره البني، وحاليا عمره 3 أشهر، ويمتلك شعرا بنيا كثيفا للغاية على نحو يثير الدهشة.

كانت عائلة «جاكسون» في حالة من الدهشة بسبب كمية الشعر الكثيفة التي يمتلكها طفل عمره 3 أشهر فقط، فبسبب الأثر الجانبي للدواء «ديازوكسيد»، نما شعر الرضيع بشكل غير عادي، بحسب صحيفة «ميرور» البريطانية.

شاركت والدة «جاكسون» صوره على الإنترنت وذهلت من ردود الفعل، إذ لم تتوقع أن ينتشر الأمر بذلك الشكل ويصبح طفلها حديث السوشيال ميديا، «يصاب الناس دائمًا بالصدمة عندما يروه وكمية شعره، ويمزح البعض أنه سيكون جاهزًا لقص شعره قريبًا».

وتابعت الأم «بدأت في نشر صوره على وسائل التواصل الاجتماعي بعد ولادته، أشعر كأي والدة رزقت بمولود جديد، بالفخر وأريد أن أعرضه على العالم، ولم أكن أتوقع حقًا أن ينتشر أي من المحتوى الخاص بي على نطاق واسع، لكن نعم الأمر كله يتعلق بشعره وكان الناس متفاجئين للغاية.».

وعن ردود الفعل المتابينة بين السخرية والدهشة، تقول «شانون»:«مثل أي شيء على وسائل التواصل الاجتماعي، عليك أن تتوقع السيئ مع الخير، لقد وجدت هذا الأمر مضحكًا بصراحة، لكن ردود الفعل كانت رائعة بشكل عام».