| ولادة معزة برأس قرد تثير الذعر في أسيوط.. وطبيب بيطري: ليست معجزة

حالة من الذعر شهدتها قرية الهداية في محافظة أسيوط، عقب ولادة معزة برأس قرد، بسبب شكلها المرعب ببروز عينها بشكل غريب جعلها تظهر في جسد ماعز ورأس قرد، مما فتح باب من التساؤلات حول السر وراء ذلك.

حقيقة ولادة معزة برأس قرد في أسيوط

نشر أحد شباب القرية، ويدعى أحمد حسن، مقطع فيديو على صفحته الشخصية على موقع التوصل الاجتماعي «فيس بوك»، يظهر ولادة معزة برأس قرد، حيث زعم البعض أنها تركيب ببعض البرامج الخاصة لذلك.

وأكد مصور مقطع الفيديو، خلال حديثه لـ«» على صحة الواقعة، وأن الماعز الصغيرة نفقت بعد مرور يومين فقط على ولادتها، كما أوضحت مصادر في مديرية الطب البيطري بأسيوط، إنه يجري حالياً العمل على دراسة الأسباب الحقيقية للعيب الخلقي لمولود الماعز، مؤضحين أن مثل هذه العيوب لا يعيش أصحابها طويلاً.

اقرأ أيضًا.. مصور فيديو «معزة برأس قرد»: أمها رفضت ترضعها وخافت منها

سر ولادة معزة برأس قرد.. معجزة أم لا؟

كشف محمد يوسف، طبيب بيطري، السر وراء واقعة ولادة معزة برأس قرد، قائلًا: «ذلك الشكل عيب خلقي وليست رأس قرد، لأنه من المستحيل حدوث تناسل بين القرود والماعز»، موضحا أن الشكل الغريب لوجه الماعز وظهور عينيها بشكل بارز ليحولها إلى هيئة قرد، حدث نتيجة تشوه في الجنين، ولا يعد معجزة».

واستطرد الطبيب البيطري حديثه لـ«»: «التشوه الجنيني لدى الحيوانات قد يحدث لها بسبب تناول أكلات ملوثة خلال فترة الحمل، ولكن تلك الحالات النادرة للتشوه الجنيني، تجعل فرصة الحيوانات في الاستمرار بالحياة صعبة وأحيانا تصبح مستحيلة».

وعلى الرغم من نفوق الماعز، إلا أنها ما زالت تتصدر حديث أهالي القرية، بسبب حالة الذعر التي أصابتهم من الشكل المخيف لها، لأنها المرة الأولى التي تحدث داخل القرية.