| وميض في عين طفل يكشف عن سرطان من نوع نادر.. «يمكن رؤيته بفلاش الكاميرا»

يلعب طفلها ويجري دون أن يظهر عليه أي أعراض لتعب أو مرض، فهو بكامل عافيته، لا يشغله أمر سوى اللعب ليظهر وميض في عينيه، ومن خلاله اكتشفت والدته إصابته بنوع نادر من مرض السرطان.

ظهور بعض الأعراض على الأشخاص يمكن أن ينذر للإصابة بمرض نادر، وهو ما حدث مع الأمريكية دانييل سكوت، والتي اكتشفت إصابة طفلها بالورم الأرومي الشبكي، وذلك بعد أن اكتشفت الوميض الأبيض في عينيه، ذهبت لفحصه، وتبين إصابته، وهو نوع نادر من السرطان يصيب الأطفال قبل بلوغهم سن الثالثة، بحسب «سكاي نيوز».

ما هو الورم الأرومي الشبكي؟

والورم الأرومي الشبكي، هو سرطان في العين ينشأ في الشبكية، ومن أعراضه ظهور لون أبيض في وسط دائرة أو بؤبؤ العين، يظهر بشكل واضح عند تسليط الضوء على العين، ويمكن أن يُرى بشكل جيد في حالة التقاط صورة للطفل باستخدام الفلاش، بحسب موقع «ماي كلينك» الطبي.

إصابة والدته بحالة صدمة.. وتلقي العلاج

أصيبت «سكوت» بحالة من الصدمة، ولم تصدق أن طفلها الصغير يعاني من ورم خبيث في بداية حياته، وخضع الطفل للعلاج بالليزر والتبريد، وأعلن الأطباء شفاءه من مرض الورم الأرومي الشبكي، وذلك بعد أن استمر لمدة 6 شهور يتلقى العلاج، وفقًا لما أكدته والدته: «لم نتوقع أن طفلنا سيصاب بهذا المرض، لقد قمنا بإيصاله لإجراء فحص طبي لمدة 6 أشهر، وهو بحالة جيدة الآن».

وتحدثت عن شفاء طفلها الصغير قائلة: «لا أُصدق أن الأمر قد انتهى وأن طفلي الصغير أصبح بخير، أشعر وكأن أمر ثقيل كان على قلبي وانتهى، فخورة بكل ما حدث وأن طفلي كان فتحي صغير وشجاع، أتمنى له أيامًا سعيدة».