| وينتورث ميلر بطل مسلسل «Prison Break» يعلن إصابته بمرض التوحد

ضجة واسعة أثارها الفنان البريطاني وينتورث ميلر، عقب إعلانه إصابته بمرض التوحد، وكيفية تعامله معه إذ كتب عبر حسابه الرسمي على «إنستجرام»، موضحا كيفية اكتشافه إصابته بالتوحد والتعامل معه. ويعد وينتورث ميلر، أحد أشهر الممثلين في العالم بعد النجاح المبهر الذي حققته مواسم المسلسل «Prison Break»، الذي يعتبر واحدا من أفضل مسلسلات الهروب التكتيكي من السجون مثلما تحكي قصته، وهو مكون من 5 مواسم فقط، عرض الموسم الأخير في عام 2017.

وكتب وينتورث ميلر، عبر حسابه الرسمي بـ«إنستجرام» يوم الأحد الماضي، أنه مصاب بالتوحد، واصفا الأمر بأنه «ليس شيئا سأغيره»، إذ اكتشف الإصابة منذ نحو عام.

ومن المعروف أن مرض التوحد يكتشف منذ الصغر عند الأطفال، إلا أن الممثل الشهير اكتشف الإصابه بعد البلوغ، بحسب صحيفة «usatoday» الأمريكية.

وقال وينتورث ميلر، عبر «إنستجرام»: «مثل الجميع، أخذت الحياة في الحجر الصحي أشياء مني، ولكن في العزلة وجدت هدايا غير متوقعة، ويصادف هذا الخريف مرور عام على استقبالي خبر تشخيصي بمرض التوحد  بشكل غير رسمي، قبل أن أتاكد بشكل رسمي»، ووصف الأمر بأنه صدمة وليس مفاجأة، حيث اعترف بأنه لا يزال لديه الكثير ليتعلمه عن مرض التوحد.

وذكر وينتورث ميلر، أنه لا يتحدث نيابة عن مجتمع التوحد بأكمله عندما نشر تجاربه الخاصة للجمهور: «لا أريد أن أخاطر بأن أصبح فجأة صوتًا مرتفعًا وغير مستنير في الغرفة، ولا أرغب في إلحاق ضرر إضافي»، ووصف المرض بأنه هدية، كما شكر الذين دعموه خلال رحلة علاجه: «أريد أيضًا أن أقول للعديد من الأشخاص الذين قدموا لي بوعي أو بغير وعي ذلك القدر الإضافي من الدعم، والمساحة على مر السنين، مما سمح لي بالتنقل عبر العالم بطريقة منطقية بالنسبة لي سواء كان ذلك مناسبًا أم لا، شكرا لكم».

ماهو مرض التوحد؟

ومرض التوحد هو اضطراب طيف التوحد (ASD)، وهو مجموعة من الاضطرابات العصبية تتميز في الغالب بضعف الأداء الاجتماعي واضطرابات التواصل، وتظهر أعراض التوحد بشكل عام في سن الرضاعة، قبل بلوغ الطفل الثلاثة أعوام، ولكن من الممكن أن يتأخر الأمر قليلا قبل أن تظهر على الطفل أعراض التوحد، ولكنه لا يظهر لدى الأشخاص بعد سن النمو، إلا بشكل نادر للغاية، وفقا لموقع «medicinenet».