| ياباني يخفي وفاة والده ويحتفظ بجثته لمدة عام خوفا من انقطاع المعاش

خوفا من فقدان المعاش التقاعدي الذي يتقاضاه والده ويمنحه له، أخفى رجل ياباني خبر وفاة أبيه، وظل محتفظا بجثته في منزله للأكثر من عام بعد أن فارق الرجل العجوز الحياة، حتى كشف نفسه للشرطة.

واعتقلت السلطات المحلية في منطقة تسمى «يوكايتشي» تقع بمحافظة «مي» في اليابان، رجلا يبلغ من العمر 54 سنة، بعد أن أبلغ عن نفسه بأنه لم يفصح عن وفاة والده واحتفظ بجثته لمدة طويلة جدا، وبعد التفتيش عثروا على رفات الوالد في منزله، بحسب صحيفة «japan today».

المتهم يحتفظ بجثة والدته أيضا

وذكرت الشرطة اليابانية في بيان لها عن الواقعة أنه تبيّن لجهات التحقيق أيضًا، أن المتهم يحتفظ بجثة والدته في المنزل، ولكنها توفيت قبل أيام قليلة، على عكس الوالد، الذي مضى على وفاته ما يقرب من 12 شهر.

وجاء في تفاصيل الواقعة أن الشرطة ألقت القبض، أمس الاثنين، على رجل يدعى تاكاشي موريشيتا، وهو عامل بدوام جزئي، وبعد التحقيق معه اعترف بالتهمة الموجهه إليه، حسبما أفادت صحيفة «سانكي شيمبون» اليابانية.

المتهم يفصح عن سبب تخزين جثث والديه

وقال المتهم المدعو «تاكاشي موريشيتا» للشرطة عند التحقيق معه، إن والده الذي يدعى كاتسوجي، والبالغ من العمر 84 عاما وقت وفاته، فارق الحياة قبل حوالي عام كامل، بينما توفيت والدته قبل 4 أيام فقط، لكنه لم يعلن عن وفاة أي منهما.

وأضاف «موريشيتا» للشرطة، خلال التحقيق، أنه تعمّد تخزين الجثث في المنزل، اعتقادًا من أنه سيفقد المعاش التقاعدي لو كشف عن وفاة والديه.

ويشار إلى أن «تاكاشي موريشيتا» هو الذي كشف نفسه للشرطة، إذ جاء في تفاصيل القضية، أن الشاب اتصل برقم الطوارئ، صباح الإثنين، للإبلاغ عن وجود جثتين في منزل والديه.