يماني لـ : 52 ألف شخص سجلوا في أكاديمية mbc

كشفت الرئيس التنفيذي لأكاديمية mbc جنى يماني لـ«» تسجيل 52 ألف موهوب وموهوبة حتى الآن على منصة الأكاديمية الإلكترونية بدءاً من انطلاقتها في يونيو 2020، مشيرة إلى إطلاق برامج تدريبية مكثفة مرئية وأخرى على رأس العمل، واستفاد منها أكثر من 1500 متدرب.

وقالت يماني: «شراكتنا مع الهيئة العامة للترفيه قوية ومتينة، وتشمل عددا من المشاريع مع مجموعة mbc، في ما يختص بالمواهب، نتعاون سويا في الرحلة الإبداعية حول المملكة، التي تهدف إلى البحث عن المواهب في المملكة في شتى المجالات الترفيهية والإبداعية، وتطويرهم وإيصالهم بمشاريع داخل وخارج المجموعة، ليكونوا جزءاً منها، إضافة إلى ذلك أطلقنا مع الهيئة العامة للترفيه، من خلال وكالة مواهب mbc، مشروعا لدعم كتاب السيناريو السعوديين في كتابة أعمال إنتاجية مميزة سيتم إنتاجها من الطرفين، وهذه المبادرة متوفرة حاليا على منصة المواهب الإلكترونية».

وذكرت أن الأكاديمية ستطلق دروسا مرئية مع خبراء في مجالات مختلفة كالشعر، والتمثيل، والموسيقى، والكتابة وغيرها، مشددة على أن الهدف من البرامج المختلفة هو الاستفادة من مخرجاتها في سوق العمل الإبداعي حاليا ابتداء من المجموعة.

وأوضحت أن الرحلة الإبداعية تبدأ من جازان وبعدها العلا وتبوك وأبها والطائف والقصيم والخبر وآخرها في الرياض، وجميعها ستنتهي في 2021، إذ سيكون الحفل النهائي في الرياض. وقالت: «سنعرض خلال الرحلة الإبداعية ندوات وورش عمل مع مختصين في التخصصات المختلفة، وسنوفر فرصة لأي موهوب لتقديم تجارب أداء أمام لجنة تحكيم، وسيكون هناك تكريم وجوائز للمميزين في تجارب الأداء». في آخر وقفة من الرحلة سيتنافس جميع الفائزين على مستوى المناطق للفوز بجوائز على مستوى المملكة في مجالات مختلفة، لافتة إلى التوقيع مع المواهب الفائزة لإدارة أعمالهم، وتوفير أعمال لهم، وهذا سيكون اختيارياً بالنسبة لهم.

وعن تقييم الأداء للمتقدمين في المناطق السبع، أوضحت يماني أن لجنة التقييم مكونة من مختصين؛ بينهم ممثل ومخرج وكاتب وإعلامي وممثل من هيئة الترفيه وآخر من أكاديمية mbc، وفي النهاية هناك آلية واضحة لاختيار الفائزين.

وشددت على استدامة مشروع البحث عن المواهب في سوق العمل، وكذلك خدمة سوق العمل الإبداعي، من خلال استمرار الرحلة الإبداعية سنويا للبحث عن المواهب، مؤكدةً أن الرحلة الإبداعية متاحة لجميع الأعمار من السعوديين وفي تخصصات مختلفة. ودعت يماني أصحاب المواهب إلى التسجيل في الرحلة الإبداعية من خلال منصة الأكاديمية.

رحلات إبداعية حول المملكة لاستكشاف المواهب