| يهود حول العالم يستنكرون العدوان الإسرائيلي على غزة: «إبادة جماعية لا تمثلنا»

«هذه إبادة جماعية، نحن هنا لنقول هذا ليس بأسمائنا كيهود».. بتلك الجملة ضجت مواقع التواصل بعدد من الفيديوهات لمجموعة من اليهود حول العالم، الذين ينددون بما يحدث داخل قطاع غزة جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر منذ عدة أيام، وجاء ذلك خلال مظاهرات لعل أبرزها الخاصة بـ«يهود نيويورك» الذين دعوا لـ«تحرير فلسطين» واتهموا إسرائيل بارتكاب إبادة جماعية.

موقف يهود نيويورك 

ومن بين الفيديوهات التي لاقت تداولا خلال الأيام الماضية ونشرتها قناة «المملكة» الأردنية، مقطع يعود إلى 14 أكتوبر، مرتبط بنشطاء يهود في الولايات المتحدة الأمريكية؛ إذ ظهر أحد الشباب الموجودين وهو يستنكر أفعال وجرائم الاحتلال الإسرائيلي، قائلا: «في سجن مفتوح حيث يعيش 2.2 مليون شخص حوالي نصفهم أطفال هم الآن بلا غذاء ولا ماء ولا كهرباء ولا بنزين، ويتم قصفهم، يمطرونهم بقنابل الفسفور الأبيض، إنهم محاصرون وهذه إبادة جماعية، كيهود نيويورك نحن هنا لنقول هذا ليس بأسمائنا كيهود». 

والجمعة الماضية، تظاهر الآلاف في وسط مدينة نيويورك، التي يبلغ عدد سكانها 8 إلى 9 ملايين نسمة، من بينهم نحو 2 مليون يهودي، للمطالبة بإنهاء العدوان الإسرائيلي والتنديد بدعم الولايات المتحدة للدولة العبرية، معبرين في الوقت نفسه عن مخاوفهم في ظل العمليات العسكرية من جانب الاحتلال الإسرائيلي في غزة، ووقتها  لوح المتظاهرون بالأعلام الفلسطينية في شارع برودواي على مرمى حجر من تايمز سكوير، حسبما ذكر صحافيو وكالة فرانس برس.

كلمات طالب يهودي 

وفي مظاهرة لدعم فلسطين في بريطانيا من أمام مقر جامعة أدنبرة، خرج طالب يهودي ألماني وسط العشرات، متحدثا في مقطع فيديو نشرته الكاتبة سارة علام شلتوت: «لا أفهم كيف نقبل أن نكرر ما فعله الألمان بأجدادي، أمام شاشات التلفزيون يطرد الفلسطينيين من منازلهم ويسكنه مستوطنون بعدها بدقائق، ثم يغضبون من محاولات المقاومة، الغرب يتواطأ ضد فلسطين كأحد أوضح أشكال الاستعمار المعاصر، وتبدو وكأنها قضية العرب والمسلمين، بينما هي قضية إنسانية عادلة». 

تفاصيل عن ما يحدث داخل غزة

ويتزايد عدد الشهداء الفلسطينيين الذين فقدوا أرواحهم نتيجة الغارات التي يقصفها العدوان الإسرائيلي، حيث وصلت أعدادهم إلى نحو 2800  شهيد، مما تسبب في فرار مئات الآلاف من منازلهم، وسط تقييد دخول الوقود والمساعدات المادية من أدوية وغذاء.