| يوتيوبر شهير في موسوعة جينيس بسبب أيفون 15.. ما القصة؟

دخل يوتيوبر بريطاني هندي إلى موسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية بسبب هاتف أيفون 15، حيث ابتكر شيئا فريدا من نوعه جعله يحجز مكانه وسط آلاف المميزين في المجلة، وفي السطور التالية نستعرض تفاصيل تسبب آيفون 15 في دخول صناع المحتوى إلى جينيس، وفق ما ورد عبر موقعي «engadget» التقني و«times now news».

أيفون 15 يدخل جينيس بسبب يوتيوبر 

دخل يوتيوبر هندي بريطاني، يدعى آرون مايني موسوعة جينيس للأرقام القياسية، بعد أن صنع نسخة طبق الأصل من هاتف أيفون 15 الذي أطلقته شركة أبل الشهير العام الماضي، وما يميزها أنّها أكبر من الهاتف الأصلي للشركة بـ100 مرة، ويبلغ ارتفاعها 1.82 سنتيمتر.

لا يتوقف إنجاز مايني على صناعة هذه النسخة الضخمة من الأيفون فقط، بل إنّ هذا الجهاز الكبير يمكن استخدامه مثل باقي الهواتف، حيث استطاع البريطاني التغلب على المشكلة الأكبر وهي إيجاد مكونات كبيرة الحجم تسمح بوضعها في الموبايل لنجاح العملية.

وتغلب اليويتوبر المبتكر على الأزمة بوضع مجموعة ضخمة من الكاميرات ذات العدسات الثلاث، ومكبرات الصوت، إضافة إلى أزرار التحكم في الصوت والطاقة وزر الوظيفة الخاصة، مع بناء إطار الجهاز من الألومنيوم.

معلومات عن الرقم القياسي

استعرض مايني بعض مميزات جهازه الجديد، قائلا إنّ الهاتف يحتوي على كاميرا عملاقة تتميز بحجم مستشعر أكبر بنسبة 1000% من أحدث هواتف أيفون برو من نوع Canon EOS R5، والتي تستطيع التقاط الصور والفيديوهات بجودة تصل إلى 8K، إضافة إلى «زوم» تكبير يصل إلى 25x.

وبالنسبة للمعالج والأداء، فالهاتف جاء بمعالج Intel Core i9 رباعي النواة من شركة مايني نفسها، وذاكرة وصول عشوائي تصل سعتها إلى 128 جيجابايت، مع شاشة 88 بوصة.